الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
(رويترز)

(رويترز)

دراجون أويل الإماراتية تستحوذ على حصة "بي. بي" في منطقة امتياز جابكو بمصر



أعلنت وزارة البترول المصرية إتمام اتفاق شركة دراجون أويل الإماراتية الاستحواذ على حصة شركة بي بي البريطانية في مناطق امتياز شركة جابكو بخليج السويس في صفقة بلغت قيمتها 500 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن الاتفاق يأتي في إطار توجه الشركة الإماراتية للتوسع في استثماراتها في مصر في مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز واهتمام الشركة البريطانية بزيادة التركيز على استثماراتها في مصر بمنطقة البحر المتوسط ودلتا النيل.



وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، على أن هذا الاتفاق يعد مؤشراً على نجاح صناعة البترول والغاز كعامل جذب للاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر، مشيراً إلى العلاقات الاقتصادية المتميزة والشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات، وما تشهده من تطور، خاصة في القطاعات الحيوية، مثل البترول والغاز، حتى صارت الإمارات في المركز الأول عربياً ودولياً من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال عام 2019 بقيمة 6.33 مليار دولار .

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، علي راشد الجروان، إن الشركة لديها استراتيجيات تنفيذية شاملة وخطط طموحة وبرامج تدريبية وبرامج للتطوير المستمر للوصول للأهداف المرجوة وفق رؤية قادرة على تلبية تطلعات الشركة من أنشطتها في مصر.

وأكد الجروان على ما تطمح إليه الشركة لزيادة إنتاج حقول جابكو بخليج السويس وتعزيز مكانتها التاريخية كشركة رائدة في إنتاج البترول في مصر، وأنها تمارس أعمالها من خلال 11منطقة امتياز وعدة مناطق استكشافية للوصول بالإنتاج إلى أكثر من 75 ألف برميل يومياً.

وذكر أن دراجون أويل تسعى إلى تحقيق النمو المستدام واستكشاف فرص متميزة حيث تعمل بالإضافة إلى مصر في عدة دول في المنطقة تشمل العراق وتركمانستان وأفغانستان والتي يبلغ إجمالي إنتاجها الحالي 150 ألف برميل ومن المخطط أن يتضاعف إنتاجها ليصل إلى 300 ألف برميل يومياً خلال العام الجاري.

#بلا_حدود