الأربعاء - 05 أغسطس 2020
الأربعاء - 05 أغسطس 2020
No Image

"جلف كابيتال" تستحوذ على "آي في آي-آر إم إيه" بـ100 مليون دولار



أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن خطط النمو الثلاثية التي تعتمدها لعمليات "آي في آي-آر إم إي" الشرق الأوسط للاستحواذ على 100% من أسهمها بقيمة تجاوزت 100 مليون دولار.

وتقوم هذه الصفقة على فصل عمليات الشرق الأوسط والاستحواذ عليها كاملة بما في ذلك عيادات "آي في آي-آر إم إيه" في منطقة الشرق الأوسط من الشركة العالمية، علماً أن "آي في آي-آر إم إيه" هي أكبر موفر لخدمات الإخصاب بالحقن المجهري في العالم، وفقاً لبيان صحفي صادر اليوم.


وأوضح البيان، أن "جلف كابيتال" ستواصل من خلال تلك الصفقة استراتيجيتها القائمة على الاستحواذ على حصص مؤثّرة في شركات رائدة في قطاعها.

ووفقاً للبيان، تستهدف "جلف كابيتال" إجراء استثمارات في قطاع الرعاية الصحية السريع النمو، والذي يعتبر قطاعًا دفاعيًّا في الاقتصاد، حيث وضعت قطاع الإخصاب، وهو أحد المجالات الفرعية لقطاع الرعاية الصحية، ضمن اهتماماتها الرئيسية نظراً لمعدلات النمو العالية المتوقّعة في هذا المجال في عموم المنطقة.

وذكر البيان أنه مع الوعي المتزايد والتطوّرات التقنية في هذا المجال، يتوقّع أن يستمرّ قطاع الإخصاب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في النمو بمعدل سنوي مُركب يفوق 15% على مدى الخمس سنوات المقبلة.

وتعتبر "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط، موفر خدمات الإخصاب الأسرع والتي سجلت نمواً في دولة الإمارات وعُمان بمعدل نمو سنوي مُركب يبلغ 50% منذ إنشائها.

و"جلف كابيتال" متخصصة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات من الأصول، بما في ذلك الملكية الخاصة والدين الخاص والتطوير العقاري، وتدير حالياً أكثر 11 مليار درهم (3 مليار دولار أميركي) من الأصول من خلال 7 صناديق وأدوات استثمارية.
#بلا_حدود