الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

إنفستكورب توفر 130 مليون دولار لمبادرة الإقراض العقاري الهندي



أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنها وفّرت 130 مليون دولار من الالتزامات الأساسية لمبادرة الإقراض المباشر في القطاع العقاري بالهند التي تعاني حالياً من أزمة سيولة.

وتعد شركة BAe المستثمر الأساسي في هذه المبادرة التي ستركز على مشاريع في قطاع الإسكان ذات أسعار معقولة والموجهة إلى السوق المتوسط في المدن السبع الأهمّ في الهند، على أن تخضع للموافقات التنظيمية وشروط التسجيل المعتمدة، وفقاً لبيان صحافي.


وفي هذا الصدد، قال رئيس قسم الأسواق الخاصة في شركة BAe Systems Pension فيكرام آغاروال: "نعتقد أن قطاع المساكن ذات الأسعار المعقولة في الهند يمثل فرصة كبيرة وجذابة للسوق، يحفزها التحضّر المدني والإصلاحات الهيكلية".

من جهته، قال شريك ورئيس قسم العقارات في إنفستكورب الهند ريتيش فوهرا، إن "التباطؤ الحالي في الأسواق السكنية وكذلك في تدفق الائتمان في الهند يوفر توقيتاً مناسباً لنا لإطلاق مبادرة الإقراض الجديدة".

وقال المدير التنفيذي لإنفستكورب يوسف اليوسف: "نحن متفائلون بشأن التوجهات طويلة الأجل للتحضر المدني وارتفاع مستويات الدخل في الهند. حيث توفر ضغوط السيولة قصيرة الأجل التي يشهدها السوق حالياً منصة ممتازة لتنمية أعمالنا في القطاع العقاري".

وتدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الشركة مستثمراً في أسواق العقارات الأمريكية والأوروبية، حيث تستهدف العقارات التي تولد تدفقاً نقدياً، ويبلغ حجم صفقاتها السنوية نحو 2.5 مليار دولار سنوياً.

ومنذ إنشائها، استثمرت إنفستكورب في أكثر من 765 مشروعاً عقارياً تزيد قيمتها الإجمالية عن 18 مليار دولار.

وأنفق قطاع العقارات في الشركة في الهند أكثر من 200 مليون دولار على 27 مشروعاً سكنياً في أفضل المدن من خلال صندوقين. وقد قدّم الصندوقان قروضاً ائتمانية كبيرة لمشروعات الإسكان ذات الأسعار المتوسطة.
#بلا_حدود