السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

الذكاء الاصطناعي محور مشاركة إيرباص في إنترسك 2020

تعتزم "إيرباص"، مزود الاتصالات الآمنة والحلول التعاونية، استعراض أحدث حلولها في مجال الاتصالات المتخصصة والآمنة خلال الدورة الـ22 من معرض إنترسك، والذي ينعقد يبدأ فعالياته غداً في دبي، ويستمر حتى 21 يناير الجاري.

وستُسلط الشركة الضوء خلال فعاليات إنترسك على أداتها التعاونية "تاكتيلون آغنت"؛ الحل المتخصص بالاتصالات الموثوقة والآمنة سواء عبر مجموعات "تيترا" أو من خلال التطبيق أو المنصة الإلكترونية، حيث يُتيح تبادل المعلومات عبر قنواتٍ آمنة عالية الفعالية باستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام تيترا اللاسلكي والهواتف الذكية، مساعدة ضباط الشرطة أو موظفي الأمن على سبيل المثال في أداء عملهم.

كما يستعرض جناح الشركة جهاز "تاكتيلون دابات" الحاصل على أهم جوائز القطاع، والذي يجمع بين وظائف أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام "تيترا" ومزايا الهواتف الذكية في الوقت ذاته.


وعلاوة على ذلك، ستقدم "إيرباص" "دابات للتجوال الهجين"، أحدث حلولها المدمجة بين مزايا محطة "تاكتيلون دابات" الهجينة وتطبيق "تاكتيلون آغنت"، للمرة الأولى في المعرض لهذا العام.

ويمتاز الحل الجديد بسهولة استخدامه في العمليات اليومية، لا سيّما في ظل استفادته من تقنية الانتقال السلس بين شبكات "تيترا" وLTE، الأمر الذي يضمن أمن العمليات والمرونة العالية للشبكات.

وتنوي الشركة عرض مجموعة من مشاريعها القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في تطبيقات المهام الحرجة أثناء تنفيذ العمليات، مثل خاصيات التعرف على الوجوه والأجسام وأرقام لوحة السيارة، والتي تعتمد على منصة "تاكتيلون آغنت" التعاونية للأزمات والطوارئ والمُدمجة مع مجموعة أخرى من الأنظمة عبر واجهة برمجة التطبيقات كخدمات الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال.

وقال رئيس "سكيور لاند كوميونيكيشنز" لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أندرو فوربس: "تتصدر مسائل السلامة والأمن أولويات (رؤية الإمارات 2021)، ما يطرح حاجة مستمرة لحلول الأمن والسلامة والحلول الخاصة بالأزمات والطوارئ، كتلك المعروضة في الفعالية.

ويُقدم معرض "إنترسك" أحدث التقنيات والحلول المصممة لتلبية معدلات الطلب التي تشهدها السوق في منطقة الشرق الأوسط.

ويشهد سوق الحلول الأمنية في الإمارات قدراً كبيراً من الازدهار، كما يلعب دوراً محورياً في تحسين مستويات الكفاءة، لا سيّما بالنسبة للحكومة ووكالات إنفاذ القانون. وتُسلط "إيرباص" الضوء هذا العام على مجموعة من الحلول والعروض التي تتسم بأهميتها الكبيرة بالنسبة للمستجيبين الأوليين في الحالات الطارئة.
#بلا_حدود