الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أنظمة ذكية لتسجيل الحوادث والابلاغ عنها بمعرض إنترسك دبي

أنظمة ذكية لتسجيل الحوادث والابلاغ عنها بمعرض إنترسك دبي
تستعرض مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء)، خلال مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر ’إنترسك 2020‘ الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي، مجموعة من الحلول عبر شبكتها الخاصة والآمنة (شبكة "نداء")، والقائمة على تقنية الجيل الرابع والمصممة لدعم مساعي دبي في التحوّل إلى مدينة ذكية أكثر أماناً واستدامة.

وبالتعاون مع شريكها الاستراتيجي "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية"، تستعرض "نداء" مجموعة كاملة من الحلول التي تتضمن أنظمة التحكم الذكية والاستجابة، والتي تُستخدم في التحكم ومتابعة الحوادث عبر شبكة نداء بشكل آمن، من خلال الربط مع الأجهزة الأخرى الذكية ككاميرا الجسم، لتسجيل الحوادث والإبلاغ عنها. كما تقدم المؤسسة مجموعة من التطبيقات الذكية المتميزة التي تجمع مختلف الأجهزة والكاميرات وأي نظام يضم تقنيات الفيديو والبيانات الوصفية والصوت في منصة مفتوحة ومشتركة. ويحمي تطبيق المراسلة الآمن ’ستاشكات‘ تبادل المعلومات بين المستخدمين، ما يتيح للفرق إرسال الرسائل ومقاطع الفيديو والصور، وتخزين الملفات عبر مجموعات الاتصال بطريقة آمنه ومتكاملة.

كما تُعرض "نداء" سيارة الإسعاف الذكية المرتبطة بشبكة نداء للجيل الرابع، والتي تضم معدات حديثة مثل كاميرا بزاوية تصوير 360 درجة وكاميرا الجسم، وأجهزة استشعار حيوية متطورة وسماعة طبية معززة بإنترنت الأشياء، ما يساعد الأطباء في المستشفيات على مراقبة صحة المرضى عن بعد بدقة وكفاءة.


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء) منصور بوعصيبه: "تشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2050، سيعيش أكثر من ثلثي سكان العالم في المدن، ما سيستدعي الحاجة لوجود مؤسسات تقنية قوية تزوّد السكان بأفضل نوعية للحياة. وتلعب الاتصالات المتخصصة دوراً رئيساً في رفع الكفاءات التشغيلية في قطاع السلامة والأمن.. وتسلّط مشاركتنا هذا العام في معرض "إنترسك" الضوء على الحلول المعنية بتحسين الكفاءات، وتمهيد الطريق أمام المؤسسات الحكومية لمعالجة متطلبات التنقل الحالية والمستقبلية، إلى جانب الحلول التي تعزز سرعة الاستجابة في حالات الطوارئ والأزمات، وبناء نظام حيوي متكامل لمدينة أكثر اتصالاً وذكاء".