الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ماذا يترقب مستثمرو أسواق الخليج خلال الأسبوع الجاري؟

ماذا يترقب مستثمرو أسواق الخليج خلال الأسبوع الجاري؟
ينتظر مساهمو أسواق المال الإماراتية والخليجية زخماً من الأحداث، أبرزها جمعيات عمومية لمناقشة قرارات تتضمن زيادة أو خفض رأس المال، إضافة إلى أحقية الأرباح النقدية.

ففي الإمارات يناقش مجلس إدارة أمانات القابضة المدرجة بسوق دبي المالي اليوم الفرص الاستثمارية المحتملة وأمور اعتيادية أخرى، فيما يناقش مجلس إدارة أبوظبي الإسلامي المدرج بسوق أبوظبي المالي الموضوعات الاعتيادية والتي لا تؤثر على أداء سعر السهم.

ويوم الاثنين 20 يناير يناقش مجلس إدارة الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي الموافقة على اقتراح تحويل بعض الشركات التابعة إلى شركات مساهمة خاصة، فيما تنظر عمومية المستثمر الوطني المدرجة بسوق أبوظبي المالي في الموافقة على تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء 200 مليون سهم.


وفي السوق السعودي، تناقش الجمعية العامة العادية لشركة وفا للتأمين انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة يوم 19 يناير.


وفي يوم 20 يناير، تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة الشرقية للتنمية الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق الاستحواذ على أصلين عقاريين بالرياض، فيما تنظر عمومية عطاء التعليمية في توزيع أرباح نقدية، فيما يوافق أحقية أرباح نقدية لصندوق ملكية عقارات الخليج ريت وجدوى ريت السعودية بنحو صندوق مُلكية - عقارات الخليج ريت1.7% عن الربع الرابع للعام المالي 2019، و 1.9% عن الفترة ذاتها على التوالي.

وفي اليوم التالي 21 يناير تناقش عمومية عذيب للاتصالات الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المنتهي في مارس 2020، وتنظر عمومية تكوين في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة، فيما يوافق أحقية أرباح نقدية بواقع 2.6% عن النصف الثاني من العام المالي 2019.

وفي 22 يناير، تنظر عمومية مجموعة السريع غير العادية في الموافقة على زيادة رأس المال عن طريق أسهم حقوق أولوية، كما يوافق أحقية اكتتاب في أسهم حقوق أولوية لمجموعة السريع.

وفي بورصة الكويت تغلب اجتماعات الجمعية العمومية على أحداث الشركات خلال الأسبوع ففي يوم 20 يناير تنظر عمومية بيتك العادية وغير العادية في إدراج الشركة في بورصة البحرين، بينما تناقش عمومية ياكو غير العادية في تخفيض رأس المال لإطفاء الجزء المتبقي من رصيد الخسائر المتراكمة.

وفي يوم 22 يناير تنظر عمومية التجاري غير العادية في تعديل المادة 29 من النظام الأساسي، فيما تناقش عمومية المنار العادية في انتخاب عضوين مكملين لمجلس الإدارة.

وفي 23 يناير يوافق أحقية الأرباح النقدية لأركان بواقع 8% بما يعادل 8 فلوس للسهم.