الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الاتحاد للمعلومات الائتمانية تدعم نمو الائتمان التجاري للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

الاتحاد للمعلومات الائتمانية تدعم نمو الائتمان التجاري للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات
تدعم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، نمو الشركات المصدرة عن طريق حماية الائتمان التجاري المحلي لهذه الشركات. وفي سعيها لتعزيز نمو التجارة المحلية، وقّعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات اتفاقية مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، ستمكن الاتحاد لائتمان الصادرات من توسيع محفظتها لتشمل دعم التجارة المحلية، والتي بدورها سيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد الإماراتي ككل.
وكانت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية قد بدأت في إصدار التقييم الائتماني التجاري للشركات العاملة في الإمارات والتي يمكنها الآن الحصول على تقييمها الائتماني من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة في أبوظبي ودبي. يراوح التقييم الائتماني من 300 إلى 900 ويقيس مدى احتمال تخلف الشركة عن السداد خلال الأشهر الـ12 المقبلة. ويتم احتساب التقييم الائتماني التجاري باستخدام معلومات من مصادر مختلفة، مثل البنوك وشركات التمويل. أما تقارير المعلومات الائتمانية فتوضح التاريخ الائتماني لمدة لا تزيد على 5 أعوام من تاريخ تقديم الطلب.
من جانب آخر، ستستخدم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التقارير الائتمانية الصادرة عن شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتقييم الجدارة الائتمانية للمشترين المحليين، ما سيدعم الموردين في إدارة المخاطر وسيزودهم بحلول حماية الائتمان التجاري التي تساعد الشركات الإماراتية على التوسع محلياً عن طريق حماية مستحقاتها التجارية. وبالنسبة للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من حلول حماية الائتمان التجاري التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات وبعد أن تستخدم الشركة المعلومات الائتمانية الصادرة عن الاتحاد للمعلومات الائتمانية، ستتمكن الشركات المحلية من اتخاذ قرارات تجارية مدروسة، حيث إن حلول حماية الائتمان التجاري التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات تساعد كلاً من المشتري والمورد نظراً للثقة التي تضيفها للتبادل التجاري بين الطرفين بناء على بيانات موثوقة وإجراءات من شأنها الحد من المخاطر وتقليل احتمال التخلف عن السداد.