الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

37.7 مليون شخص يبحثون عن عمل على موقع بيت دوت كوم

37.7 مليون شخص يبحثون عن عمل على موقع بيت دوت كوم
أشار بيت دوت كوم الموقع المتخصص في البحث عن الوظائف في الشرق الأوسط في بيان اليوم إلى أن عام 2019 شهد رقماً قياسياً جديداً، في عدد الباحثين عن عمل المسجّلين على الموقع ليصل إلى 37,7 مليون شخص أي ما معدّلُه 15,000 شخص جديد يومياً على مدار العام. ويصل عددُ زوّار بيت دوت كوم يومياً إلى 500 ألف من مختلف أنحاء المنطقة، والذين يستخدمون الموقع للبحث عن وظائف أو توظيف أشخاص جدد أو قراءة مقالات ونصائح متعلقة بعملية البحث عن عمل أو التوظيف. وقد قامت الشركات خلال العام الماضي باستخدام تقنيات التوظيف المتوافرة على بيت.كوم للإعلان عن أكثر من 100,000 وظيفة، كما قامت بإجراء مليوني عملية بحث عن السير الذاتية.

ومع هذا النمو الذي شهدته شركة بيت.كوم، فهو يخطط لزيادة عدد موظفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتوفير تقنياته التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لأشخاص أكثر على مستوى العالم، والتي تضم حلول توظيف بيت.كوم وتالنتيرا ومعارض التوظيف الافتراضية و Evalufy وAfterhire.

وأعلن بيت.كوم، المتخصص في الوظائف في المنطقة، عن توسيع أعماله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية، إذ يعمل على زيادة عدد موظفيه وتعيين أشخاص جدد في مناصب داخلية مختلفة في مجال التكنولوجيا وتطوير الأعمال والاتصالات وخدمة العملاء وغيرها من المجالات.


وقال ربيع عطايا، المؤسس والرئيس التنفيذي في بيت.كوم: "يسعدنا أن نضاعف جهودنا في عام 2020 لتمكين المزيد من الباحثين عن عمل والشركات، فقد أصبح عدد مستخدمي بيت.كوم اليوم أكبر من عدد سكان أي دولة في الخليج العربي. إذ يمكن للباحثين عن عمل إيجاد آلاف الوظائف على موقعنا بشكل يومي، كما يمكن لأصحاب العمل أيضاً استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوظيف أفضل الكفاءات بشكل أسرع وأسهل".


وأضافت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم: "بدأنا عام 2020 بتوسيع فريق عملنا وتعيين المزيد من الموظفين عبر مختلف أنحاء المنطقة، إذ يتوفر حالياً العديد من الوظائف الشاغرة والتي تغطي مختلف الأدوار الوظيفية والمستويات المهينة والمناطق. ومما لا شك فيه أن العمل في أكبر موقع للوظائف في المنطقة هو تجربة غنية، إذ نشجع كل المهنيين على التقدم مباشرة إلى الوظائف أو تحميل سيرهم الذاتية للوظائف القادمة".