الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

"شعاع كابيتال" تقود إصدار صكوك بـ300 مليون دولار لصالح "جي إف أتش"

"شعاع كابيتال" تقود إصدار صكوك بـ300 مليون دولار لصالح "جي إف أتش"
أعلنت "شعاع كابيتال"، المدرجة في سوق دبي المالي، والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة والناتجة عن اندماج "شعاع كابيتال" و"مجموعة أبوظبي المالية" في كيان موحد، اليوم عن قيامها مع مؤسسات مصرفية أخرى بإتمام مهام تسعير وإصدار صكوك لمدة 5 سنوات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لصالح مجموعة "جي إف أتش المالية". وحققت عملية بيع صكوك "جي إف أتش" والتي أنجزت نهار أمس، نجاحاً كبيراً ترجم إقبالاً لافتاً من خلال طلبات تجاوز حجمها 700 مليون دولار، وبنسبة تغطية وصلت إلى أكثر من ضعفي حجم الإصدار.
وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول لدى شركة "شعاع كابيتال" مصطفى خريبة: "لعبت شعاع دوراً رئيساً في إدارة هذا الإصدار الناجح لصكوك لمدة 5 سنوات لصالح "مجموعة جي إف أتش المالية". ويشكل هذا الإصدار دلالة إضافية على ما تتمتع به شعاع من خبرات وإمكانات في مجال الصيرفة الاستثمارية حيث سبق لها إدارة صفقات مماثلة ومرموقة في قطاع أسواق رأس المال".
بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف أتش المالية" هشام أحمد الريس: "يشكل هذا الإصدار إنجازاً إضافياً من إنجازات المجموعة، حيث تمكنا عبر هذا الإصدار من اللجوء إلى أسواق الدين للمرة الأولى منذ العام 2008. كما إن الإقبال اللافت على الاستثمار في صكوك المجموعة يعكس المقومات المتينة والأسس الصلبة التي تتمتع بها جي إف أتش منذ تحولها الناجح نحو الربحية بعد عام 2016، بفضل الدعم الاستثماري والاستراتيجي الذي وفرته لها مجموعة أبوظبي المالية. وقد كان لشعاع دور رئيس في إدارة هذا الإصدار منذ البداية وحتى إتمامه، وهو ما ترجم في بلوغ مستوى الطلب على الاكتتاب أكثر من ضعفي الحجم المحدد للصكوك".