الثلاثاء - 25 فبراير 2020
الثلاثاء - 25 فبراير 2020
(أ ف ب)
(أ ف ب)

أمازون للرؤية: لا وجود لمنتج غير أصلي في متاجرنا



أفادت شركة أمازون، أنه عند الشراء من متجرها، سواء بشكل مباشر من "أمازون" أو من ملايين المتاجر التي تعمل معها، يتوقع عملاؤنا الحصول على منتجات أصلية، وفي حال اكتشاف أي نشاط قد يشير إلى وجود منتج غير أصلي، تعمل أمازون على حذفه وحظره من متاجرها بشكل فوري، ونتيجة لهذه الخطوات، بات أكثر من 99.9% من جميع تقييمات صفحة "أمازون" خالية من أي إشعار بوجود تزوير.

وقالت الشركة في ردها على استفسارات "الرؤية" بخصوص شكاوى تتعلق بوجود بضائع مقلدة على منصتها، إنها تحظر، وبشكل صارم، بيع المنتجات المزورة، وتستثمر بالتالي بشكل كبير في تمويل وتكريس جهود الشركة للتأكد من اتباع هذه السياسة.


وأكدت أمازون، أنها تعمل على تمكين العلامات التجارية من خلال برامج مثل Brand Registry الذي يضمن أن تكون المنتجات في متاجرها أصلية، كما أنها تجري التحقيقات الكاملة في أي شكوى تتناول وجود منتجات غير أصلية، وتقوم بخطوات تتضمن سحب المنتج المزوّر، ووقف التعامل بشكل نهائي مع المورد المرتكب لهذا الفعل، واتخاذ إجراءات قانونية أو تطبيق القانون حيث يلزم.

وأضافت أمازون، أنه بهدف تحديد الجهات المرتكبة لهذا الأمر، ولمعرفة المنتجات غير الأصلية، تستثمر الشركة بشكل كبير في أنظمة التعلم الآلي والأنظمة الآلية، ويتمثل هذا الاستثمار في توظيف فرق متخصصة من مهندسي البرمجيات، ومتخصصي العلوم التطبيقية، ومديري البرامج والمحققين، لتشغيل برامج مكافحة التزييف والتزوير لديها وتحسينها باستمرار.

كما تقوم أنظمة أمازون تلقائياً وبشكل مستمر بمراجعة العديد من البيانات المتعلقة بشركاء البيع والمنتجات والعلامات التجارية والعروض للكشف عن أي نشاط قد يشير إلى وجود منتج غير أصلي، وتعمل على حذفه وحظره من متاجرها بشكل فوري، ونتيجة لهذه الخطوات، بات أكثر من 99.9% من جميع تقييمات صفحة أمازون خالية من أي إشعار بوجود تزوير.

وأشارت أمازون، أنه في عام 2018، استثمرت أكثر من 400 مليون دولار في أدوات وقائية وتوظيفية مبنية على التعلم الآلي وعلم البيانات، كما وظّفت أكثر من 4000 موظف لمكافحة الاحتيال والتزوير في متاجرها، وفي العام الماضي وحده، منعت جهودها الاستباقية أكثر من مليون شخص مشتبه بهم من فتح حساب بائع أمازون، وحظرت أكثر من 3 مليارات من قوائم مشتبه بها.

وشددت أمازون أنها تسعى جاهدةً للتأكد من حصول الزبائن على تجربة تسوق موثوق فيها، كما تتبع سياسة صارمة لمكافحة التزوير، تفرض على البائعين عبر أمازون تقديم وثائق حول صحة المنتجات التي تبيعها في حال طلبتها.
#بلا_حدود