الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020
No Image

«دبي للخدمات المالية» تطلق منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية

أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية، وهي أول منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية بقيادة جهة تنظيمية للخدمات المالية في المنطقة، بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومركز الاستجابة للحوادث الحاسوبية في لوكسمبورغ (CIRCL) ومنصة تبادل المعلومات المتعلقة بالبرمجيات الضارة (MISP).

وستتولى سلطة دبي للخدمات المالية مهمة استضافة المنصة والعمل على استمراريتها وستقوم بتعهيد إدارة وتطوير المنصة إلى «هيلب أيه جي»، والتي تعتبر من كبار الشركات في مجال الاستشارات الاستراتيجية وتزويد الحلول والخدمات المخصصة لأمن المعلومات للمؤسسات والحكومات في المنطقة. وستعمل المنصة على تسهيل خلق بيئة لتبادل المعلومات بين الشركات المرخصة وغير المرخصة العاملة في أو من مركز دبي المالي العالمي، كما وستتواصل مع عدد من الشركات الدولية المرموقة المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، برايان ستايروولت: «ستصبح هذه المنصة آلية مهمة لجميع الأعمال القائمة في مركز دبي المالي العالمي لتبادل المعلومات حول التهديدات والمخاطر السيبرانية. إن هذه الجهود المكثفة تدعم استراتيجية الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على حد سواء، وتعزز بيئة الأمن السيبراني في مركز دبي المالي العالمي».

من جهته قال الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية، وليد سعيد العوضي:«نفخر بإطلاق منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية، وهي الأولى من نوعها بقيادة جهة تنظيمية للخدمات المالية في المنطقة».

وقال قائد فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات عبدالله صالح بوعلي: «تهدف المعلومات التي تتم مشاركتها على المنصة إلى مساعدة الأعمال القائمة في مركز دبي المالي العالمي على اكتشاف الهجمات ومنعها. وإنه لمن دواعي سرورنا العمل مع سلطة دبي للخدمات المالية والجهات التنظيمية النظيرة لتوفير السبل اللازمة لتعزيز الأمن السيبراني في مركز دبي المالي العالمي».

#بلا_حدود