الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مبادلة تقود جولة التمويل لـ«زيهيب البريطانية» بـ3.3 مليون إسترليني

مبادلة تقود جولة التمويل لـ«زيهيب البريطانية» بـ3.3 مليون إسترليني

أعلنت شركة «مبادلة للاستثمار» عن نجاح شركة «زيهيب» المحدودة لتطوير الأدوية البيولوجية ومقرها بريطانيا، في جمع تمويل من الفئة «أ» بقيمة 3.3 مليون جنيه إسترليني لتطوير أدوية وهرمونات ببتيدية لعلاج أمراض السكري والبدانة، حيث قادت مبادلة جولة التمويل لدعم هذا المشروع الواعد الذي سيسهم في تطوير أدوية فعّالة لمساعدة مرضى السكري والبدانة في دولة الإمارات والمنطقة.

ومن المقرّر أن تعتمد «زيهيب» على التمويل لتطوير خط إنتاج لهرموني الببتيد «أوكسنتوموديولين» «بي واي واي - ?PYY?» اللذين نجح تصنيعهما في مختبر البروفيسور السير ستيفن بلوم، زميل الجمعية الملكية، في مستشفى إمبريال كوليدج لندن.

وتركز منتجات «زيهيب» على إيجاد علاجات فعالة لوباءي البدانة والسكري حول العالم؛ واللذين يعتبران حالتين مرضيتين مترابطتين تؤثران في واحد من كل 11 شخصاً في جميع أنحاء العالم وتستحوذان على 12% من نفقات الرعاية الصحية العالمية.

وأكد رئيس مبادلة للرعاية الصحية عبدالله عبدالعزيز الشامسي، أن الحلول العلاجية الجديدة تَعِد بإحداث تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة في دولة الإمارات، التي تشهد ارتفاعاً في معدلات الإصابة بالبدانة ومرض السكري، مشيراً إلى أن شبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية ملتزمة بالاستثمار في أحدث التقنيات المتعلقة بالرعاية الصحية والتي يمكن أن تقدّم فوائد جليلة للمرضى في دولة الإمارات والمنطقة.

من جانبه، أعرب البروفيسور رئيس مجلس إدارة «زيهيب» ستيفن بلوم، عن سروره بنجاح شركته في تأمين تمويل من الفئة «أ» بإشراف وقيادة مبادلة، لافتاً إلى أن مبادلة «تتمتع بسجل حافل» في الاستثمارات الرامية إلى تلبية أهمّ احتياجات الرعاية الصحية، معرباً عن أمله في مواصلة العمل مع مبادلة «لتطوير هذه العلاجات الجديدة التي تنطوي على الكثير من القيمة والفائدة».

الجدير بالذكر أن «مبادلة للاستثمار» تمتلك وتدير من خلال ذراعها الاستثمارية «مبادلة للرعاية الصحية»، عدداً من مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى المختصة بعلاج البدانة ومرض السكري، من أبرزها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في كل من العين وأبوظبي ومستشفى «هيلث بوينت».