الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

"رُوّاد" تحتفي بمشاريع الطلاب الفائزة بـ"نجوم الأعمال"

"رُوّاد" تحتفي بمشاريع الطلاب الفائزة بـ"نجوم الأعمال"

مؤسسة "رواد" تكرم الفائزين في "نجوم الأعمال". (الرؤية)

أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رٌوّاد" عن المشاريع الطلابية الفائزة في الدورة السادسة من مبادرتها المجتمعية السنوية "نجوم الأعمال"، والتي أقيمت بمشاركة 132 طالباً وطالبة توزعوا على 49 مجموعة عرضت مشاريعها خلال الفعالية.

وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في مدينة الشارقة مشروع MA Perfumes بإدارة الطلاب عبدالعزيز آل علي وعبدالله غانم ومحمد البح، ومشروع Kids Zoo الذي قدمه الطلبة حمدان الحمادي وغلا النمر ونورة أحمد وشما مبارك، إضافة إلى مشروع The Magical Lab وقدمته الطالبتان نور حمد ومريم العويس.

أما عن المنطقة الشرقية والتي شهدت تنظيم المبادرة فيها لأول مرة، ففاز مشروع Cub، حيث شاركت فيه كل من الطالبات غدير أحمد وإيمان إسماعيل وأسماء إسماعيل وعبير عبدالرحمن.


ووجه مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، حمد علي المحمود التهنئة إلى المشاريع الفائزة تقديراً لتميّزها وتفوقها، كما قدم شكره إلى باقي المشاريع المشاركة مثمناً حرص الطلبة وتنافسهم الخلاّق والإيجابي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية صغيرة.


واعتبر المحمود أن المبادرة تشكّل محطة من محطات مسيرة الطلبة نحو الريادة والنجاح في بيئة الأعمال مستقبلاً، وتمثل استعداداً مبكراً للانطلاق في عالم العمل الحر، لافتاً إلى أن "مسيرة النجاح في مجال الأعمال رحلة لا تتوقف ومتعة لا حد لها، ولكن أفضل الرحلات والتجارب هي ما تبدأ مبكراً بل وأحياناً منذ الصغر لأن الشاب يقوم باستثمار ما لديه من رغبة وطموح وفضول للدخول في عالم العمل التجاري الحر.. عالم ريادة الأعمال، ومع مرور الوقت يثبت نفسه وكفاءته كرائد من رواد الأعمال المميّزين".

وأشار إلى أن الطلبة المشاركين بلغ عددهم 108 مشاركين في مدينة الشارقة و24 مشاركاً في خورفكان، وبلغ عدد المجموعات المشاركة بمشاريع (49) مجموعة، فيما تم تقديم منح مالية بقيمة 45,400 درهم، وحققت المشاريع المشاركة في المبادرة نحو 128 ألف درهم، بارتفاع يزيد على 10 آلاف درهم عن إيرادات العام الماضي.