الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

الاتحاد العقارية تدرس تحويل 3 شركات تابعة لمساهمة خاصة.. وتوسع "دبي أوتودروم"

الاتحاد العقارية تدرس تحويل 3 شركات تابعة لمساهمة خاصة.. وتوسع "دبي أوتودروم"
أعلنت شركة الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي المالي أنها في المراحل الأخيرة لتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة شاينا ناشيونال كيميكال إنجينيرينغ المحدودة، كما أنها تهدف لتوسعة مشروع دبي أوتودروم وتسعى لتحويل 3 شركات تابعة إلى شركات مساهمة خاصة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أنها تهدف إلى توسعة جديدة في مشروع دبي أوتودروم بقيمة 200 مليون درهم.

ومن شأن التوسعة الجديدة أن تحدث نقلة نوعية وتعزز نمو شركة دبي أوتودروم ما ينعكس أثره على الشركة الأم "الاتحاد العقارية" كما أن ذلك يعزز أيضاُ حضورها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.


وفي سياق منفصل، قالت الشركة إن الإدارة التنفيذية أعدت دراسة وخطة لتحويل 3 شركات تابعة لها وهي شركة سرفيو وشركة ذي فيتاوت ودبي أوتودروم إلى شركات مساهمة خاصة.


وأوضحت الشركة أن ذلك الإجراء سوف يتبعه تطبيق أمثل لقواعد الحوكمة ونظام الإدارة المؤسسية الفعالة والرشيدة لتلك الشركات بغرض إحداث نقلة نوعية في استراتيجياتها وخطط النمو والتوسعات المستقبلية لها وللشركة الأم.

ومن جانيه قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد العقارية خليفة الحمادي، إن قرار توسعة مشروع دبي أوتودروم يأتي في سياق التوقعات بنمو القطاع السياحي في الدولة بدعم من معرض إكسبو 2020 وجهود الترويج السياحي التي تقوم بها.

وتضم دبي أوتودروم عدداً من حلبات السباق بمواصفات عالمية، ويبلغ رأس مال الشركة 4.28 مليار درهم، موزعاً على 4.28 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إن خسائرها المتراكمة تبلغ 2.08 مليار درهم من رأس مال الشركة البالغ 4.29 مليار درهم.

والاتحاد العقارية هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي منذ مارس 2000، وتعمل في قطاع العقارات مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة، ويقع مقرها في دبي، وتم تأسيسها في أكتوبر 1993.