الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

"بيرل" تؤكد على دور القطاع الخاص في تعزيز النزاهة المؤسسية

"بيرل" تؤكد على دور القطاع الخاص في تعزيز النزاهة المؤسسية
عقدت مبادرة بيرل، جلسة حوارية في الكويت، سلطت من خلالها الضوء على دور القطاع الخاص في تعزيز النزاهة المؤسسية عبر تبني وتطبيق السياسات المتعلقة بالشفافية وإدارة المخاطر.

وتحدث في الجلسة التي حملت عنوان "الوجه الجديد للنزاهة المؤسسية: النظرة الكويتية"، كل من الشريك في شركة برايس ووترهاوس كوبر أحمد كسواني، ومساعد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالكويت الدكتور لي جي كالدويل، والمديرة التنفيذية للاتصالات في شركة مشاريع الكويت إيمان محمد العوضي.

وقدم المتحدثون أفكاراً عملية وتطبيقية يمكن من خلالها تضمين الممارسات الأخلاقية في النسيج المؤسسي، وذلك عبر عرض أمثلة ودراسات حالة واقعية تبين سبل تطبيق استراتيجيات النزاهة بحسب متطلبات المؤسسات لتعزيز التنافسية وتحسين بيئة العمل وتوحيد جهود أصحاب المصالح في خدمة الأعمال.


وأشاروا إلى المنافع التي يمكن للشركات تحقيقها من خلال تعزيز النزاهة المؤسسية، واعتبارها من أساسات الأعمال والإدارة الفعالة، ومن أهمها تعزيز الابتكار في عالم الأعمال والمساهمة في خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام.


ونوهت المديرة التنفيذية في مبادرة بيرل ياسمين عمري، بدور الشركات في تعزيز ثقة المستثمرين، مشيرة إلى أن القطاع الخاص يستطيع القيام بدور حيوي في تعزيز النزاهة العامة في الأعمال من خلال التطبيق السليم للضوابط الداخلية والالتزام بتنفيذ المعاملات التجارية وفقاً لضوابط الشفافية والمساءلة.