السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بورصة دبي للذهب والسلع تعقد جلسة خاصة للتحوط ضد المخاطر مطلع فبراير

بورصة دبي للذهب والسلع تعقد جلسة خاصة للتحوط ضد المخاطر مطلع فبراير

بورصة دبي للذهب. (الرؤية)

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أنها ستعقد جلسة تداول خاصة يوم السبت، 1 فبراير، للسماح للمشاركين في السوق بالتحوط ضد المخاطر التي تواجههم قبل وأثناء وبعد الإعلان عن ميزانية الاتحاد في الهند لعام 2020.

ومن المقرر أن تكون جميع المنتجات المدرجة في بورصة دبي للذهب والسلع متاحة للتداول خلال الجلسة، حيث سيتم افتتاح سوق التداول اعتباراً من الساعة 07:00 بتوقيت دبي وحتى الساعة 15:30 من نفس اليوم، وفقاً لبيان صحافي.

وستكون تقارير ما بعد التداول متاحة للتنزيل اعتباراً من الساعة 16:30.


وفيما يخص التداولات المبرمة في يوم الجمعة 30 يناير أشار البيان إلى أنه سيتم تسويتها في يوم السبت الموافق 1 فبراير، أما جميع التداولات المبرمة في يوم السبت 1 فبراير، فستكون تسويتها في يوم الاثنين 3 فبراير.


وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل: "جاء قرارنا بإصدار هذا الإعلان غير العادي بعد التشاور مع أعضاء مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع. إن حدثاً مهماً بحجم ميزانية الاتحاد في الهند سيكون له تأثير كبير على الأسواق، وقد رأينا أنه بوسعنا تقديم فرصة كبيرة للمتداولين للتحوط ضد المخاطر، انطلاقاً من نهجنا المتمثل في (العميل أولاً) في بورصة دبي للذهب والسلع".

وكانت بورصة دبي للذهب والسلع قد عقدت جلسة تداول خاصة يوم السبت 28 فبراير 2015، والتي شهدت آنذاك تداولات شملت جميع منتجات الروبية الهندية وفئات أصول المعادن الثمينة والأسهم.