الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«صناعات» تطلق «إعدادي وتمكيني» التدريبي خلال معرض توظيف

«صناعات» تطلق «إعدادي وتمكيني» التدريبي خلال معرض توظيف

صناعات ومصانع

أعلنت الشركة القابضة العامة «صناعات»، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات، عن إطلاق برنامج «إعدادي وتمكيني»، خلال معرض توظيف 2020، الذي يهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية للقوى العاملة الوطنية بما يتماشى مع استراتيجية التوطين المتكاملة لصناعات ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وفي المرحلة الأولى من هذه المبادرة، يقوم فريق تنمية رأس المال البشري بتسجيل حوالي 320 مواطناً إماراتياً خلال معرض توظيف، حيث تعتبر صناعات الشريك الصناعي للمعرض للعام الثامن على التوالي.

وتستعرض «صناعات» أيضاً أكثر من 100 فرصة عمل محتملة تمثل مجموعة واسعة من التخصصات على مستوى الشركة القابضة وعبر الشركات التابعة لها، والتي تضم كلاً من «حديد الإمارات، والفوعة، وأركان، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، وشركة الغربية للأنابيب، ودوكاب، وأغذية».


واستطاعت «صناعات» بنجاح تحقيق نسبة توطين 68% على مستوى الشركة القابضة، و16% على مستوى المجموعة، ويشغل الإماراتيون المناصب القيادية العليا في الشركة بنسبة 71%، وتم توظيف أكثر من 150 مواطناً إماراتياً في عام 2019، على مستوى المجموعة، مع تجاوز العدد المستهدف بنسبة 15%.


وعلى مدى الثلاث سنوات الماضية، استطاعت صناعات توظيف 431 من الموظفين الإماراتيين بنجاح على مستوى المجموعة، كما نجحت في الحفاظ على 1397 من الموظفين الإماراتيين في الفترة نفسها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«صناعات»، المهندس جمال سالم الظاهري: «تعد تنمية رأس المال البشري جزءاً مهماً في صناعات، حيث إنه يساهم في تطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات وبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030، وتعكس مبادراتنا، التزام صناعات بتنمية المهارات وتعزيز القدرة التنافسية لمواهبنا الوطنية وذلك تماشياً مع أهداف وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وهو ما جاء في سياسة الإمارات للصناعات المتقدمة التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً، التي تهدف إلى استقطاب المواهب الفذة وخلق فرص عمل ملائمة للمواطنين».

ومن خلال برنامج «إعدادي وتمكيني»، سيتم تقييم الباحثين عن العمل ومقابلتهم بناءً على معايير محددة، حيث سيتم بعد ذلك تعيينهم في إحدى الشركات التابعة لبدء البرنامج التدريبي «مدفوع التكاليف» لمدة عامين، وسيوفر البرنامج مزيجاً من المعرفة النظرية والخبرة العملية وعند الانتهاء بنجاح من التدريب، سيتم تعيينهم في الشركات التابعة المعنية.

من جانبه، قال نائب رئيس أول الأعمال المساندة في صناعات، محمود الهاملي: «يشهد القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً وتحولاً سريعين خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن في صناعات نؤمن بتهيئة جيل جديد من الإماراتيين للمنافسة والمساهمة في الازدهار وتشجيع الجيل القادم نحو النمو الاقتصادي، وتعمل مبادرة (إعدادي وتمكيني) على تعزيز ثقافة الاستثمار في رأس المال البشري وتأهيل الشباب الإماراتي لتحقيق فرصهم في سوق العمل والقطاع الصناعي».

وأضاف: «نفّذت صناعات 241 من الدورات التدريبية الخاصة بتطوير رأس المال البشري حتى الآن، وفي عام 2019، تم إنجاز 114.800 ساعة تدريب، ونهدف إلى زيادة الساعات بنسبة 50% لعام 2020».