السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة إمداد.

جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة إمداد.

«إمداد» تدرس الاستحواذ على 3 شركات بقطاع إدارة المرافق خلال 2020

تنفذ مجموعة إمداد المتخصصة في إدارة المرافق خلال العام الجاري، 3 صفقات استحواذ على شركات مهمة تعمل في قطاع إدارة المرافق.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إمداد، جمال لوتاه: «إن المجموعة تدرس ملفات 6 شركات ناشطة في إدارة المرافق، ومن خلال ذلك سيتم الاستحواذ على 3 شركات فقط».

وأضاف «لوتاه»، في تصريحات لـ«الرؤية»، أن المجموعة ترى في الوضع الحالي للسوق فرصاً كبيرة لتحقيق استحواذات في شركات تكون قيمة مضافة لـ«إمداد»، وليس استحواذاً لأجل الاستحواذ.


وحول وضع السوق، توقع «لوتاه» أن سوق إدارة المرافق ينمو بشكل جيد، لكن المستهدف من قبل المجموعة هو نمو ما بين 12 إلى 15% خلال العام الجاري، قياساً بالعام الماضي، على الرغم من تحديات السوق، مؤكداً أن مشاريع إكسبو المتوقع تسليمها خلال العام الجاري، أكبر داعم للقطاع.

وأوضح «لوتاه» أن إكسبو دبي 2020 ستكون له أثار إيجابية على الواقع الاقتصادي ككل، من ناحية تنشيط سوق العقارات والسياحة والتجزئة وغيرها، وكلما استجدت أحداث إيجابية على هذه القطاعات كانت إدارة المرافق من القطاعات المستفيدة من الحركية الإيجابية.

كما توقع «لوتاه» استمرار انخفاض أسعار العقود الجديدة وتجديد العقود القديمة بنسبة 7 إلى 10%، بحكم وضع السوق الحالي والمنافسة القوية ودون المساس بالجودة والنوعية، لافتاً إلى أن الأهم بالنسبة لـ«إمداد» هو الحفاظ على العملاء، حيث لا تزال المجموعة تحتفظ بنحو 98% من عملائها القدماء.

وأشار «لوتاه» إلى أن عدد المتعاملين تجاوز 4 آلاف عميل مع توقعات بدخول عملاء جدد خلال 2020 و2021، لافتاً إلى أن إمداد تنظر لما بعد «إكسبو».
#بلا_حدود