الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

أبوظبي التجاري يعتزم التخارج من الأعمال المصرفية في جيرسي

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن عزمه التخارج من الأعمال المصرفية في جيرسي تماشياً مع استراتيجيته الرامية إلى التركيز بشكل رئيسي على السوق المحلي في دولة الإمارات.

وأوضح البنك في بيان لسوق أبوظبي المالي اليوم، أن القرار لن يكون له أي تأثير جوهري على ربحية البنك. وقام البنك مؤخراً بإخطار لجنة جيرسي للخدمات المالية، وسيتم إخطار العملاء والأطراف ذات الصلة في الوقت المناسب.

وأشار البنك إلى أن إجراءات إنهاء العمليات ستتم على فترات ممتدة فيما تبقى الأولوية القصوى هي تقديم خدمات استثنائية للعملاء، مؤكداً أنه خلال تلك الفترة لن تطرأ أي تغييرات على منتجاته المالية وخدماته المصرفية.


ويبلغ رأس مال البنك 6.957 مليار درهم ، موزعاً على 6.957 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم. وأظهرت البيانات المالية الموحدة لبنك أبوظبي التجاري خلال 2019، تراجع أرباحه هامشياً على أساس سنوي، لتصل إلى 4.79 مليار درهم (نحو 1.3 مليار دولار) مقابل أرباح بلغت 4.8 مليار درهم في 2018. يشار إلى أن النتائج المالية تستند إلى أساس البيانات المالية المبدئية لعام 2019 للكيان المدمج بعد إتمام عملية الاندماج بين بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومن ثم الاستحواذ على مصرف الهلال في مايو 2019.
#بلا_حدود