الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
العربية للطيران. (الرؤية)

العربية للطيران. (الرؤية)

العربية للطيران تسجل أرباحاً صافية تجاوزت المليار درهم خلال 2019

أعلنت العربية للطيران، اليوم، عن نمو صافي أرباحها للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019، بنسبة 80% على أساس سنوي. وسجلت أرباحاً صافية قياسية قدرها (مليار درهم) خلال السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019، بزيادة نسبتها 80% مقارنة بعام 2018 (بمعزل عن الإجراء المحاسبي المتعلق بالمخصصات الذي اتخذته العربية للطيران في عام 2018).

وارتفعت إيرادات الشركة خلال السنة المالية الكاملة بنسبة 15% لتبلغ 4.75 مليار درهم، مقارنة بالإيرادات المسجلة خلال السنة المالية 2018، وقدمت «العربية للطيران» خدماتها لأكثر من 12 مليون مسافر انطلاقاً من مراكز عملياتها الأربعة في دولة الإمارات والمغرب ومصر، مسجلة بذلك زيادة قدرها 10% في عدد المسافرين، مقارنة بعدد المسافرين في العام الماضي والبالغ 11 مليون مسافر.

وارتفع معدل إشغال المقاعد ـ نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة ـ للسنة المالية 2019 بنسبة 2% ليبلغ 83%. وأوصى مجلس إدارة «العربية للطيران» بتوزيع 9% من رأس مال الشركة كأرباح للمساهمين، أي بمقدار 9 فلوس لكل سهم. وتم تقديم هذا المقترح عقب اجتماع مجلس إدارة العربية للطيران، حيث سيتم طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة العربية للطيران الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني: «كان عام 2019 حافلاً بالكثير من التحديات لقطاع الطيران حول العالم. فقد واجه الاقتصاد العالمي تباطؤاً في عدة أسواق رئيسة وواصلت الضغوطات الجيوسياسية المتصاعدة تأثيرها على منظومة التبادل التجاري. ورغم ذلك كله، نفخر في (العربية للطيران) بقدرتنا على التأقلم مع هذه الظروف وتحقيق نتائج مالية قياسية في تاريخ الشركة، تجاوزت للمرة الأولى على الإطلاق، عتبة المليار درهم».

وأضاف: «أثمر تركيزنا المتواصل على التوسع في الأسواق الجديدة والاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية عن عام جديد حافل بالربحية والنمو المستدام. ويأتي هذا الأداء القوي في عام 2019، تأكيداً على قوة نموذج أعمال الشركة وكفاءة فريق الإدارة».

وخلال الربع الأخير من عام 2019 المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر، سجلت «العربية للطيران» صافي أرباح قدره 199 مليون درهم، وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2019 نحو 1.14 مليار درهم.

وساهم انخفاض كلفة الوقود خلال الربع الأخير في دعم معدل الأرباح القياسي الذي حققته «العربية للطيران»، بالإضافة إلى استقرار حركة العملات، مقارنة بالتقلبات التي شهدها العام الماضي..

#بلا_حدود