الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

بدء فعاليات المؤتمر العالمي للسكر 2020 في دبي

انطلقت، اليوم الاثنين، في دبي الدورة الخامسة لمؤتمر دبي العالمي للسكر 2020، الذي تنظمه شركة «الخليج للسكر»، بمشاركة جواو دوريا حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية، إلى جانب حضور نحو 408 شركات، 33 منها إماراتية، وأكثر من 700 مندوب من أكثر من 62 دولة حول العالم يستعرضون تطورات وفرص وتحديات الصناعة على مدى 3 أيام.

وأشار حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، إلى أهمية صناعة السكر في البرازيل، حيث يعمل في القطاع مليونا شخص، ويوجد 360 مصنعاً و70 ألف مزارع، ويساهم بـ40 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل.

وتناول العضو المنتدب لشركة «الخليج للسكر»، جمال الغرير، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، الجوانب الرئيسة في صناعة السكر، مشيراً إلى أن زيادة المعروض وانخفاض أسعار السكر العالمية بالإضافة إلى الرسوم والضرائب تمثل أكبر التحديات التي تواجهها الصناعة.


وأكد الغرير دور المؤتمر في مناقشة هذه التحديات وتبادل الأفكار لضمان استدامة هذه الصناعة الحيوية وتحقيق مصالح الدول والشركات، لافتاً إلى أن مدينة دبي باتت من أهم مراكز صناعة وتجارة السكر في المنطقة والعالم، ما أهلها لاستقطاب المؤتمر الذي يعد من أهم المؤتمرات في قطاع السكر عالمياً.

وناقش نحو 50 متحدثاً وعضواً من جميع البلدان التي تتصدر المشهد العالمي لإنتاج واستهلاك وتجارة السكر خلال المؤتمر الجوانب الرئيسة لصناعة وتجارة السكر العالمية.
#بلا_حدود