الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

«بايتون» المزودة بأكبر شاشة داخلية في السوق الإماراتي 2022

تعتزم شركة بايتون الصينية، طرح سيارتها بموديل M-BYTE كروس أوفر الكهربائية بالكامل في الصين قريباً، يليها سوق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، على أن تكون السيارة متوفرة في السوق الإماراتي بحلول 2022.

وذكر مدير تطوير الأعمال والاستراتيجية في الشركة دانيال غامبير في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر ستيب 2020 في دبي، أن الشركة عرضت اليوم في دبي موديلها M-BYTE الكهربائي بالكامل، لتتيح للزوار الاطلاع عن كثب على التكنولوجيا التي توفرها السيارة، والتي ستتواجد على الطرقات قريباً.

وأفاد غامبير بأن سعر السيارة يبدأ من نحو 45 ألف دولار وقد يصل إلى 65 ألف دولار، أي نصف سعر موديلات تسلا S وX، مضيفاً أن السيارة تستطيع أن تسير مسافة 500 كم بعملية شحن واحدة للبطارية، مع توافر عدة خيارات أخرى للبطارية والأسعار، كما أن السيارة مزودة بأكبر شاشة داخلية في التاريخ، والتي تظهر بيانات الملاحة والنظام المعلوماتي الترفيهي والسرعة والمدى التشغيلي وحالة البطارية.

وتابع غامبير أن الشاشة تضم العديد من الميزات المبهرة مثل التفعيل بالأوامر الصوتية وأمازون أليكسا، وإمكانية التعرف على السائق من الوجه وقياس نبض قلوب الجالسين في السيارة وضغط الدم، كما توفر السيارة شاشة عارضة أخرى مثبتة على عجلة القيادة بقياس 7 بوصات تعمل ككمبيوتر لوحي للتحكم في الشاشة الرئيسة.

كما أن السيارة مزودة بشاشة ثالثة متمركزة بين المقعدين الأماميين بقياس 8 بوصات، مخصصة لاستخدام الركاب في الأمام، وشاشتين إضافيتين للمقاعد الخلفية.

#بلا_حدود