الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«باغاني» تختار دبي لافتتاح أول مكتب إقليمي لها في الشرق الأوسط

«باغاني» تختار دبي لافتتاح أول مكتب إقليمي لها في الشرق الأوسط

سيارة باغاني الخارقة. (الرؤية)

أعلنت باغاني (Pagani)، الشركة الإيطالية المصنّعة للسيارات الفارهة الخارقة، التوسع في الشرق الأوسط واختيار دبي لافتتاح أول مكتب إقليمي لها في المنطقة، ومن شأن هذا المكتب أن يشكّل استوديو التخصيص الأول في المنطقة حيث يتيح تجربة شاملة للعلامة.

ويقع المركز الجديد في حي دبي للتصميم، الذي يشكّل ملتقى للشركات عالية التقنية الرائدة والمصممين والعلامات التجارية الفاخرة، ويتميّز المركز الذي يُعد مساحة استثنائية بأثاث وتفاصيل باغاني المميزة والمصنوعة يدوياً، مما يمنح تجربة التخصيص التي تميز علامة باغاني غنى أكبر ونكهة أكثر أصالة.

وقال رئيس قسم المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، منصور الياسين، في تصريحات صحافية اليوم في دبي، إن الإمارة تُعد مركز الأعمال والابتكار والتصميم والخدمات اللوجستية المتطورة في المنطقة، لافتاً إلى أن أسواق الإمارات والسعودية هي رقم واحد في مبيعات السيارات الفارهة في المنطقة.

وأضاف الياسين أن حصة المنطقة تبلغ 12% من مبيعات باغاني العالمية والتي وصلت إلى 300 سيارة على مدى 20 عاماً منذ تأسيس الشركة عام 1999 في إيطاليا.

وأشار الياسين إلى أن دبي أول مدينة في الشرق الأوسط وصلتها سيارة باغاني موديل زوندا في عام 2001 بعد عامين فقط من إطلاق العلامة، وذلك على هامش معرض دبي الدولي للسيارات.

وذكر الياسين أن المدة من حجز السيارة إلى البدء بعملية الإنتاج ومن ثم حصول العميل على السيارة قد تمتد من عام إلى 3 أعوام، ويتعلق الأمر بالميزات والمواد والألوان والمواصفات التي يرغب بها العميل، لافتاً إلى جميع العملاء تتاح لهم فرصة مقابلة المؤسس هوراسيو باغاني في مقر الشركة بإيطاليا والتعرف عليه.

وقال الياسين إن الشركة أعلنت العام الماضي إنتاج 100 سيارة من موديل رودستر وايرا وجرى بيعها بالكامل وسيتم إنتاجها على مدى 3 أعوام. يبلغ سعر السيارة الواحدة 2.2 مليون يورو وقد يصل إلى 7 ملايين دولار بحسب المواصفات والمتطلبات والميزات التي يرغب بها العميل.

وذكر الياسين أن الشركة كشف النقاب اليوم عن موديل رودستر وايرا بي سي لأول مرة في الشرق الأوسط، والتي يبدأ سعرها من 3.1 مليون يورو، وسيتم إنتاج 40 نسخة محدودة منها فقط وهي تعتبر تطويراً لسيارة رودستر وايرا.

وصرّح المؤسس ورئيس المصممين، باغاني أوتوموبيلي أس بي إيه هوراسيو باغاني، أن علامة باغاني تتمتع بعلاقة عميقة مع العملاء في هذه المنطقة التي تُعد منطقة أساسية للشركة، ولا شك في أن افتتاح مكتب إقليمي للعلامة يمثّل التزاماً تجاه عملاء الشركة الأوفياء والعملاء المحتملين على حد سواء، وتبقى مهمة الشركة تطوير حضور قوي للمصنع فضلاً عن تطوير شبكة قوية من الوكلاء ومراكز خدمة ما بعد البيع.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم، خديجة البستكي، إن الحي سعيد جداً بانضمام شركة باغاني أوتومومبيلي إلى مجتمع d3 الذي يضم مجموعة من كبرى شركات التصميم والفخامة الرائدة في العالم، مؤكدة إيمان حي دبي للتصميم بإيجاد بيئة حاضنة للأفكار الملهمة وروح الإبداع، ولا شك في أن تقديم علامة السيارات الرياضية الفاخرة هذه يجسّد بشكل مثالي جوهر وروحية حي دبي للتصميم، وبصفتها أول شركة للسيارات الفارهة تفتح مكتباً لها في d3، نتطلع قدماً إلى دعمها في نموها ونجاحاتها في الشرق الأوسط.