السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مساهمو دبي الإسلامي يناقشون توزيعات أرباح وإصدار صكوك مارس المقبل

مساهمو دبي الإسلامي يناقشون توزيعات أرباح وإصدار صكوك مارس المقبل

بنك دبي الإسلامي

قال بنك دبي الإسلامي إنه من المقرر انعقاد الجمعية العمومية يوم 15 مارس 2020 للنظر في مقترح توزيعات الأرباح.

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن الجمعية ستنظر في توزيع 35% من رأس المال المدفوع بقيمة 2.529 مليار درهم عن أرباح البنك في 2019.

وتنظر الجمعية العمومية أيضاً في تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام الماضي.


كما تناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة لإصدار صكوك رئيسة أو أدوات مالية أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل إلى أسهم سواء عن طريق برنامج أو خلاف ذلك، في حدود مبلغ اسمي إجمالي بقيمة لا تتجاوز 7.5 مليار دولار أو ما يعادله من العملات في أي وقت، مع تفويض المجلس صلاحية تحديد تاريخ الإصدار بما يتجاوز سنة من تاريخ الجمعية والمبلغ و آلية الطرح وهيكلة الصفقة وكذلك الشروط والأحكام الأخرى لمثل تلك الإصدارات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.


وتنظر الجمعية العمومية في إصدار صكوك إضافية من الشق الأول غير قابلة للتحويل لأسهم في حدد مبلغ لا يتجاوز قيمته 1.5 مليار دولار أو ما يعادله من عملة أخرى.

كما تناقش الجمعية إصدار صكوك من الشق الثاني غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة لا تتجاوز 1.5 مليار دولار أو ما يعادله من عملة أخرى.

وكذلك تناقش الجمعية مقترح زيادة نسبة تملك الأجانب في أسهم رأس المال من 25% إلى 40%. ويبلغ رأس مال البنك 7.24 مليار درهم، موزعاً على 7.24 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.