الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تغطية اكتتاب سندات «صناعات القابضة» بالكامل في سادس إصدار بتاريخها

تغطية اكتتاب سندات «صناعات القابضة» بالكامل في سادس إصدار بتاريخها

صناعات الوطنية القابضة. (الرؤية)

أعلنت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة أنها نجحت في إتمام إصدار سندات مقومة بالدينار الكويتي بقيمة اسمية تبلغ 30 مليون دينار كويتي (98.6 مليون دولار) لمدة 5 سنوات، وتمت تغطية الاكتتاب بالكامل، والذي يعد سادس إصدار سندات للشركة على مر تاريخها.

وقالت «صناعات» المدرجة ببورصتي دبي والكويت، في بيان مشترك مع الجهات التي شاركت بالإصدار اليوم، إن قائمة المديرين الرئيسيين المشتركين ووكلاء الاكتتاب تضمنت المركز المالي الكويتي وشركة أهلي كابيتال للاستثمار وبنك الخليج.

وحسب البيان، تم إصدار السندات على شريحتين، واحدة بمعدل فائدة ثابت مقداره 5.50% سنوياً يُدفع ربع سنوياً، والآخر بمعدل فائدة متغير بنسبة 2.75% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي سنوياً، ويُدفع ربع سنوياً.


هذه السندات مقومة بالدينار الكويتي وتستحق في عام 2025 وتتمتع بدرجة تصنيف ائتماني (BBB-) من وكالة التصنيف الائتماني العالمية «كابيتال إنتلجنس».


من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة، أحمد حسن: «إصدار هذه السندات الجديدة يمثل سادس إصدار لنا في أسواق المال على مر تاريخ الشركة، وهو ما يعكس الثقة العالية التي توليها أسواق رأس المال بجودة إصدارات مجموعة الصناعات الوطنية، فيما تؤكد المساهمة العالية للمستثمرين في الإصدار الأخير جاذبية هيكلة السندات وتسعيرها».

ويبلغ رأس مال الشركة 142.78 مليار درهم، موزعاً على 1.42 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 درهم للسهم.

كانت «كابيتال إنتلجنس» أعلنت في ديسمبر الماضي تقييم السندات غير المضمونة لصناعات بمبلغ 25 مليون دينار، عند الدرجة الاستثمارية (BBB)، علماً بأن هذه السندات تستحق في ديسمبر 2021.