الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
(الرؤية)
(الرؤية)

"جي إف إتش" توضح حصتها في "مارشال" بعد الاستحواذ على 70% منها

قالت مجموعة جي إف إتش المالية إنها ستحتفظ بحصة 6.3% في شركة مارشال إحدى كبرى شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تقدر قيمتها بـ 50 مليون دولار.

وأضافت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن مستثمري المجموعة سيحتفظون بنحو 63.7% من شركة مارشال فيما يحتفظ المالك الحالي بـ30%.

وأعلنت المجموعة أمس أنها قامت بالاستحواذ على 70% من شركة مارشال من خلال شركتها التابعة جي أف أتش كابيتال المحدودة مع مستثمرين في المجموعة.


وتتوقع المجموعة أن يجلب الاستثمار عائداً بنسبة 2% خلال فترة الاستثمار والتي تصل إلى 5 سنوات، لافتة إلى أن هذا الاستثمار سيكون له تأثير إيجابي على البيانات المالية للمجموعة.

وأشار البيان إلى أن (جوراف دار) أحد كبار المستثمرين بقطاع التكنولوجيا المالية العالمي سيواصل العمل كرئيس تنفيذي لشركة مارشال ليقودها نحو النمو والابتكار عبر الأسواق وقطاعات العملاء.

وتعتبر شركة "مارشال"، الواقع مقرها الرئيس في دبي، والتي تأسست في عام 1981، أكبر وأقدم مزود لتكنولوجيا الدفع في منطقة الشرق الأوسط، من خلال خدماتها المتوفرة في 16 بلداً، كما تمتلك حصة تتجاوز نسبتها 85% من سوق دولة الإمارات، وحصة أغلبية عبر الأسواق الإقليمية الأخرى التي تزاول فيها أنشطتها، وفقاً لبيان.

وتعد هذه ثاني معاملة استثمارية كبرى لجي إف إتش في مجال التكنولوجيا.

يذكر أن شركة "دينوفو كوربوريت أدفايزرز" قامت بدور المستشار المالي الوحيد للدمج والاستحواذ لجي إف إتش فيما يتعلق بمعاملة الاستحواذ، كما قامت "فريشفيلدز بركهوس إل إل بي" بالعمل كمستشار قانوني لجي إف إتش، وشركة "بونيلي إيريد" كمستشار قانوني لشركة "مارشال".

وفي مطلع فبراير، أعلنت "جي إف إتش كابيتال" عن استحواذها على محفظة ضيافة متنوعة بالولايات المتحدة تُقدر قيمتها بـ 250 مليون دولار. وتراجعت أرباح مجموعة جي إف إتش المالية في 2019 إلى 80.1 مليون دولار مُقابل 114.1 مليون دولار خلال العام السابق له.
#بلا_حدود