الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

تشيسترتنس العالمية توسع استثماراتها في أبوظبي

تشيسترتنس العالمية توسع استثماراتها في أبوظبي

أبوظبي. (الرؤية)

شهد سوق العقارات في أبوظبي انخفاضاً هامشياً في أسعار الوحدات السكنية ومعدلات الإيجار خلال الربع الرابع من عام 2019، حيث انخفض متوسط أسعار الشقق السكنية بنسبة 2% والفلل بواقع 1%، في حين شهد سوق الإيجار هبوطاً طفيفاً بنسبة 1% للشقق السكنية مقابل تراجع معدلات إيجار الفلل بنسبة 2%. بحسب البحث الأخير الصادر عن تشيسترتنس للخدمات العقارية.

وأعلنت تشيسترتنس، اليوم، عن افتتاح مكتبها الجديد في جزيرة الريم بأبوظبي. وأوضحت الشركة أن المكتب الجديد يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على التملك الحر في المجمعات السكنية المخطط لها في هذه المنطقة بشكلٍ خاص وفي السوق العقاري في أبوظبي على نطاقٍ أوسع، وفقاً لبيان.

وقال المدير الإداري لشركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نِك ويتي، إن فريق العمل لدى شركته سيقدم عدداً من الخدمات بما في ذلك الاستثمار المحلي وعمليات التأجير والمبيعات وإدارة العقارات والاستشارات الاستراتيجية وعمليات التقييم والوحدات السكنية العالمية الجديدة.


وتابع: ستواصل الشركة تركيزها الكبير على أبحاث السوق التي ستكون جزءاً من صلاحيات المكتب لمتابعة تقديم "سلسلة أبحاث مراقبة السوق العقاري" التي تصدرها الشركة بشكلٍ دوري.


وكانت جزيرة الريم هي المنطقة الوحيدة في العاصمة التي حافظت على ثبات معدلات الإيجار خلال هذا الربع، كما شهدت مع جزيرة السعديات استقراراً من حيث قيمة رأس المال.

واختتم ويتي قائلاً: "هناك توازن إيجابي بين العرض والطلب في هذا السوق الذي يشهد عمليات تصحيح وانخفاض طفيف في المبيعات ومعدلات الإيجار، وهو ما يسلط الضوء بشكلٍ إيجابي على سوق العقارات في العاصمة، حيث نأمل في هذا الإطار الاستفادة من موقعنا الجديد".