الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على «فريزر ساري دوكس» في كندا

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على «فريزر ساري دوكس» في كندا

(الرؤية)

أعلنت «موانئ دبي العالمية»، عن استكمال استحواذها على شركة «فريزر ساري دوكس».

وأوضحت الشركة أنها استحوذت على فريزر من «ماكواري إنفراستراكتشر بارتنرز» (إم آي بيه)، وذلك بالشراكة مع صندوق الودائع والاستثمار في كيبيك (سي دي بيه كيو)، وفقاً لبيان.

وسيسهم هذا الاستحواذ في دعم حضور «موانئ دبي العالمية» في كندا الذي يشمل أيضاً عمليات المحطات في فانكوفر، ونانايمو، وبرنس، روبيرت، وسانت جون، وتُزوّد منصة الخدمات البحرية المتكاملة بين ساحلي كندا الشرقي والغربي العملاء بخدمات الشحنات السائبة والمفرقة وخدمات البضائع العامة.

وتتمثل استراتيجية «موانئ دبي العالمية» في أن تغدو محفزاً رائداً للتجارة ومزوداً للحلول فيما تتطلّع الشركة إلى المشاركة في جزءٍ أكبر من سلسلة التوريد.

وضخّت «موانئ دبي العالمية» الكثير من الاستثمارات في وحدة أعمال الموانئ والخدمات اللوجستية والبحرية بهدف تحقيق التواصل المباشر مع العملاء وتوفير حلول لوجستية، إضافة إلى التخلص من أوجه عدم الكفاءة في سلسلة التوريد بغرض تسريع الأعمال التجارية.

وتأسست شركة «فريزر ساري دوكس» مطلع ستينيات القرن العشرين وغدت أكبر محطة حديثة ومتعددة الأغراض على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية، وتُدير الشركة مرسى بطول يتجاوز 1,200 متر وباحة تبلغ مساحتها 189 فداناً، وهي أحد المحطات الرئيسة لاستيراد الصلب في المنطقة، كما تناول المحطة سنوياً نحو مليون طن المنتجات الزراعية، وتخدم عدداً من خطوط شحن الحاويات، وقامت خلال عام 2019 بمناولة أكثر من 350,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً.

جدير بالذكر أن «موانئ دبي العالمية» تُعدّ مستثمراً رئيساً في كندا، وبصفتها مشغلاً لثلاث محطات على الساحل الغربي لكندا، توفر الشركة بوابة رئيسة بين آسيا ومنطقة شمال غرب المحيط الهادئ وتتطلع إلى أن تصبح «فريزر ساري دوكس» مشغلاً رائداً في مجال الشحن والتفريغ والبضائع العامة في كندا.