السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مساهمو أبوظبي الأول يقرّون توزيعات نقدية بـ8.08 مليار درهم

مساهمو أبوظبي الأول يقرّون توزيعات نقدية بـ8.08 مليار درهم

بنك أبوظبي الأول. (الرؤية)

وافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الأول، اليوم، على مقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 74%،ما يعادل 74 فلساً للسهم، وبإجمالي توزيعات نقدية يبلغ 8.08 مليار درهم، للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وأوضح البنك، في بيان اليوم، أن توزيعات الأرباح تستحق لمالكي أسهم البنك المسجلين يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020، أي المشترين يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020.

وبعد انتخاب الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات،أقر بنك أبوظبي الأول زيادة عدد أعضاء المجلس الجديد من 9 إلى 11 عضواً: سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان، جاسم محمد بوعتابة الزعابي (عضو جديد)، سلطان أحمد الجابر (عضو جديد)، أحمد محمد سلطان الظاهري، جاسم محمد الصديقي، خليفة سلطان السويدي، محمد ثاني مرشد غانم الرميثي، محمد سيف السويدي، وليد المقرب المهيري (عضو جديد)، وعبدالحميد سعيد (عضو جديد).


وبحسب البيان، بعد إتمامهما عضوية مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، سيغادر كل من خليفة خلدون المبارك وناصر أحمد خليفة أحمد السويدي.


وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان: «شكل تأسيس بنك أبوظبي الأول عام 2017 مرحلة فارقة في تاريخ القطاع المصرفي في المنطقة، حيث يتمتع البنك بمكانة مرموقة على المستوى الدولي بفضل حصوله على تصنيف AA-، كما يعتمد على خبرات موظفيه التي تتسم بالكفاءة العالية والتنوع، الأمر الذي يمكن بنك أبوظبي الأول من المساهمة في التنمية الاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي».

وذكر البيان أنه تطبيقاً لاستراتيجية البنك في استمرارية الأعمال طبقاً للأهداف الموضوعة، فقد تم ترشيح أندريه صايغ نائب الرئيس التنفيذي الحالي للمجموعة لتولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة خلفاً لعبدالحميد سعيد، والذي تم تعيينه عضواً في مجلس إدارة البنك، علماً بأن هذا الترشيح خاضع لموافقة مصرف الإمارات المركزي طبقاً للوائح والقوانين.