الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
سوق أبوظبي المالي. (الرؤية)

سوق أبوظبي المالي. (الرؤية)

زخم من الأحداث بانتظار مساهمي أسواق المال الخليجية

ينتظر مساهمو أسواق المال في الإمارات والخليج زخماً من الأحداث خلال الأسبوع الأول من مارس 2020 أبرزها جمعيات عمومية لمناقشة توزيعات الأرباح واعتماد البيانات المالية السنوية.

ففي سوق دبي يناقش مجلس إدارة كل من أرامكس والنعيم، البيانات المالية لعام 2019 اليوم الأحد 1 مارس 2020، فيما تنظر عمومية كل من دبي للتأمين وأورينت للتأمين توزيع أرباح نقدية في 5 مارس الجاري.

وفيما يخص سوق أبوظبي المالي يستهل مجلس إدارة رأس الخيمة للإسمنت الأبيض أعمال الأسبوع بمناقشة البيانات المالية السنوية للعام الماضي، فيما ينظر مجلس إدارة الفجيرة لصناعات البناء، اليوم، نتائج بيانات الشركة المالية.

وفي يوم 3 مارس الجاري يناقش مجلس إدارة الشارقة للتأمين وإشراق للاستثمار البيانات المالية وتحديد موعد الجمعية العمومية السنوية.

وفي يوم 4 مارس تنظر عمومية (أريد) في توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية عن 2019، ويوافق يوم 5 مارس أحقية أرباح كل من الوطنية للفنادق وأبوظبي الأول للعام المالي الماضي، فيما يوافق أحقية أسهم منحة لبنك الشارقة الإسلامي.

وفي السوق السعودي، يوافق يوم الاثنين 2 مارس اجتماع تصويت الدائنين على مقترح خطة إعادة التنظيم المالي، ويوافق يوم 3 مارس نهاية اكتتاب الأفراد لسليمان الحبيب.

فيما تنظر عمومية إسمنت القصيم يوم 4 مارس في الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل ربع سنوي عن العام المالي الجاري.

وفي يوم 5 مارس تناقش العمومية غير العادية لشركة الأسماك زيادة رأس المال عن طريق أسهم حقوق أولوية، كما يوافق أحقية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية.

وتبدأ أعمال السوق الكويتي خلال الأسبوع الأول من مارس 2020 بانعقاد عمومية شركة أهلي غير العادية، اليوم الأحد، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك.

وفي يوم 3 مارس يناقش مجلس إدارة (وربة) البيانات المالية السنوية للعام الماضي.

وتنظر عمومية شركة الإنماء في 4 مارس للموافقة على عدم توزيع أرباح نقدية عن العام الماضي، فيما يناقش مجلس إدارة السور البيانات المالية للعام الماضي في 5 مارس الماضي.

وفي سوق مسقط تناقش عمومية عُمان للمرطبات توزيع أرباح نقدية بواقع 50 بيسة للسهم يوم 2 مارس فيما تنظر عمومية مسندم للطاقة يوم 5 مارس الجاري في مقترح توزيع أرباح نقدية.
#بلا_حدود