الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
(الرؤية)

(الرؤية)

تطبيقات «آي إف إس» تعزز العمليات التشغيلية لمنصات حفر أرامكو روان

أعلنت شركة «آي إف إس» للتطبيقات المؤسسية، أن شركة أرامكو روان للحفر– متعهد أعمال الحفر والتي تمتلك وتشغل وتدير أسطولاً من منصات الحفر في المملكة العربية السعودية، تستخدم تطبيقات "آي إف إس" لتوحيد عمليات الأعمال الرئيسية لتحقيق مهامها في المقر الرئيس للشركة وفي أسطول يشمل 16 منصة حفر بحرية.

وتعد أرامكو روان للحفر مشروعاً مشتركاً بين أرامكو السعودية – أكبر شركة للنفط والغاز في العالم- وفالاريس، وهي متعهد عالمي رائد للحفر. وتتطلع الشركة إلى تحديث برمجيات الأعمال ودمجها بعد أن كانت تتألف من عدة نظم متباينة تتسم بالتعقيد وصعوبة التوسع في الاستخدام.

وفي أعقاب منافسة تضمنت تقديم العروض من عدة شركات كبرى من مزودي حلول تخطيط الموارد المؤسسية، اختارت الشركة تطبيقات آي إف إس القائمة على وظائف المنصة المتخصصة في القطاع وهيكلها المتكامل. وجرى تطبيق حلول آي إف إس ضمن الوقت والميزانية المحددين خلال 9 أشهر ليستخدمها 400 مستخدم للخدمات الكاملة و2,000 مستخدم للخدمة الذاتية عبر عمليات شركة أرامكو روان البرية والبحرية. تم تنفيذ حلول آي إف إس لدعم العمليات الحيوية للشركة بما فيها الصيانة وإدارة سلسلة التوريد والتمويل وإدارة الموارد البشرية – ما يجعلها حلولاً شاملة تغطي كافة أنظمة الشركة.

ومن خلال تطبيق الحلول المدمجة بالكامل، تمكّنت الشركة من الحصول على رؤية شمولية لكامل نطاق أعمالها وتعزيز عملية اتخاذ القرارات القائمة على المعلومات الدقيقة بسرعة أكبر. كما استفادت أرامكو روان للحفر من إمكانيات آي إف إس المتميزة في مجال إدارة المشاريع والصيانة، لتعمل على تبسيط عمليات الأعمال وبالتالي تحقق مستويات أعلى من الكفاءة وأرباح المشاريع.

#بلا_حدود