الاحد - 05 أبريل 2020
الاحد - 05 أبريل 2020
No Image

دانة غاز: التشغيل في كردستان العراق ومصر بكامل طاقته

أكدت شركة دانة غاز عدم تأثر أعمالها بانتشار فيروس كورونا، وأشارت في بيان لها، اليوم، أن مرافقها وعملياتها في إقليم كردستان العراق ومصر تعمل بكامل طاقتها، ولم تتأثر معدلات إنتاجها بانتشار الفيروس الوبائي العالمي كورونا «كوفيد-19».

وأشارت الشركة إلى أن الغاز الطبيعي يشكل 75% من إنتاجها، ويتم بيعه بموجب عقود طويلة الأجل مع الحكومات المضيفة، حيث تساهم هذه العقود بقرابة 50% من دخل الشركة السنوي ولا تتأثر بتقلبات أسعار نفط.

ولفتت إلى أنها تتمتع بوضع مالي متين، حيث بلغ الرصيد النقدي للشركة 425 مليون دولار بنهاية عام 2019، ولا يتطلب من الشركة تقديم تمويل رأسمالي مباشر لخطط نموّها في إقليم كردستان العراق، حيث يبلغ معدل الإنتاج الحالي 400 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.

وفي مطلع مارس، أكدت الشركة عدم تأثر خطوط نمو الشركة وعملياتها بفيروس كورونا، وذلك بسبب التدابير الوقائية التي اتخذتها الشركة للتعامل مع حالات الطوارئ وحماية الأفراد والأصول.

وكان مجلس إدارة دانة غاز قد أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين، بمقدار 5.5 فلس للسهم عن السنة المالية المنتهية في الـ31 من ديسمبر 2019، وسيُطرح المقترح على المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر انعقاده في الـ14 من أبريل 2020.

#بلا_حدود