الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الاتحاد» تشغّل طائرات «بوينغ 787» في عمليات الشحن

«الاتحاد» تشغّل طائرات «بوينغ 787» في عمليات الشحن

«الاتحاد للشحن» تشغّل طائرات «بوينغ 787» لتكمل أسطول طائراتها

أعلنت الاتحاد للشحن إطلاق رحلات إضافية باستخدام طائرات «بوينغ 787-10» خالية من الركاب، وذلك لتكملة وتعزيز الطاقة الاستيعابية لأسطولها الحالي المكون من طائرات «بوينغ 777F»، ولتشغيل 34 رحلة أسبوعية تخدم 10 أسواق عالمية، وستوفر كل طائرة سعة 12 منصة و4 حاويات لنقل ما يصل إلى 45 طناً من الحمولة.

ويخدم الأسطول المصغّر كلاً من الهند، تايلاند، سنغافورة، الفلبين، إندونيسيا، كوريا الجنوبية ووجهات أخرى لا تزال مفتوحة أمام رحلات الشحن، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى الرياض، لندن، هونغ كونغ وشنغهاي.

وتضمن الاتحاد للشحن بإضافة طائرات بوينغ 787 إلى أسطولها الحالي استمرار عميات استيراد المواد الحيوية إلى دولة الإمارات، ومنها الفاكهة، الخضراوات، اللحوم، الإمدادات الطبية، البريد وبضائع التجارة الإلكترونية.


في هذه المناسبة، قال المدير الإداري لعمليات الشحن والخدمات اللوجيستية في مجموعة الاتحاد للطيران، عبدالله محمد شديد: «كونها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل الاتحاد للطيران بشكل وثيق مع السلطات المحلية والاتحادية لضمان تلبية احتياجات الدولة والمواطنين والمقيمين فيها من سلع أساسية، مع استمرارنا بلعب دورنا في تسهيل التجارة العالمية بين الشرق والغرب».


وأضاف: «في ظل الأوضاع الراهنة، واستناداً إلى إرشادات قادتنا، فمن الضروري بقاء خطوط الشحن العالمية الرئيسة مفتوحة، ومع إضافة هذه القدرة الاستيعابية المكملة سنتمكن من خدمة هذه الأسواق المقيّدة التي تواجه تراجع عمليات الشحن، مع توفيرنا خطاً استراتيجياً للشحن ودعم استمرار نظام التجارة العالمية».