السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«سيسكو» تتعهد بتقديم 225 مليون دولار للتصدي لفيروس كورونا

«سيسكو» تتعهد بتقديم 225 مليون دولار للتصدي لفيروس كورونا

سيسكو. (أرشيفية)

أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «سيسكو»، تشاك روبنز، عن جهود الشركة للتصدي لتداعيات أزمة انتشار فيروس «كورونا» كوفيدـ19 من خلال تقديم الدعم للعديد من المبادرات العالمية والمحلية.

وتعهدت «سيسكو» في بيان اليوم بتقديم 225 مليون دولار كمساعدات نقدية وعينية لدعم العديد من المبادرات الإنسانية بالإضافة إلى حشد جهود شبكة موظفيها البالغ عددهم 77 ألف موظف للتعاون مع شركاء «سيسكو» في العمل المجتمعي والوقوف في خطوط المواجهة الأمامية خلال الأزمة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر تخصيص مبلغ نقدي بقيمة 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى منتجات بقيمة 210 ملايين دولار كدعم مباشر لجهود الاستجابة العالمية للتصدي لفيروس كورونا والحد من تبعاته، مع التركيز على توفير الموارد للقطاعات الأساسية، بما في ذلك قطاعات الصحة والتعليم والاستجابة الحكومية وأدوات التكنولوجيا الحيوية.

وبحسب البيان، سيخصَص جزء من هذا المبلغ أيضاً لدعم «صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» التابع للأمم المتحدة، والذي يسعى إلى دعم جهود منظمة الصحة العالمية لتقصي ومنع وإدارة انتشار فيروس «كورونا».

وتوفر «سيسكو» من خلال برنامج تسريع التحول الرقمي وشراكاتها مع أصحاب المصلحة المحليين لتسريع برامج الرقمنة الوطنية، التمويل لرؤساء الدول والهيئات الحكومية والشركات للمسارعة في نشر واعتماد حلول التكنولوجيا المرتبطة بجهود مكافحة فيروس كوفيدـ19.

وقالت الشركة إنها تنفذ برنامج تسريع التحول الرقمي حالياً في عدة دول تشمل الإمارات والسعودية حيث تعمل الشركة بشكل وثيق مع الحكومة والمؤسسات المحلية لتسريع التحول الرقمي في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية.

وتعمل «سيسكو» أيضاً على دعم وتمكين فرق الاستجابة لحالات الطوارئ التي تقف اليوم في الصفوف الأمامية من خلال توفير تقنياتها المتطورة كإتاحة منصة «ويبيكس» للعمل الجماعي مجاناً وتقديم العروض على برمجيات الأمن.

وقالت إنها قدمت حتى الآن المساعدة للحفاظ على أمن أكثر من 2.2 مليون مستخدم للإنترنت، وسهلت منصة «ويبيكس» عقد اجتماعات الاستجابة للأزمات عن بُعد للحكومات الفرنسية والكندية والألمانية والكولومبية وعدد من الحكومات الأخرى حول العالم.