الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

التدريب الافتراضي عبر تقنيات البث السيبراني يعزز جاهزية الخبراء للعمل خلال تفشي «كورونا»

التدريب الافتراضي عبر تقنيات البث السيبراني يعزز جاهزية الخبراء للعمل خلال تفشي «كورونا»

(أرشيفية)

تُمكن فعاليات التدريب الافتراضي عبر تقنيات البث السيبراني، أولئك الملزمين بالبقاء في منازلهم أو مكاتبهم من تلقي التدريب بشكل آمن، والاستفادة من المهارات الضرورية في مجال الأمن السيبراني.

ففي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حول العالم وفي المنطقة، يواصل معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، التزامه تجاه تقديم التدريب السيبراني النموذجي للطلاب في أنحاء العالم، ولهذا فقد عمل على تعديل مجموعة من فعالياته الحية لتتحول إلى فعاليات افتراضية.

وقال المدير التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، ند بلطه جي: "يتطلع مدبرو التهديدات السيبرانية دوماً إلى فرص تمكنهم من استغلال نقاط الضعف في المؤسسات، ولا شك في أن الأزمة الصحية العالمية القائمة قد أنهكت موارد الحكومات والقطاعين العام والخاص، بهدف مكافحة تفشي الوباء، والحدّ منه في الشرق الأوسط.

لهذا فإن الاهتمام بالأمن السيبراني، والجاهزية، والرصد، أصبح يحتل مرتبة أقل أهمية لدى كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاعات البنية التحتية الحيوية والمؤسسات الكبرى في دول الخليج العربية وفي دول الشرق الأوسط الأخرى، إلا أن من المهم للغاية الحفاظ على الأمن السيبراني كأولوية أساسية، في الوقت الذي يعزز فيه المجرمون السيبرانيون هجماتهم".

وقال أحد مدربي الدورة التدريبية الافتراضية للشرق الأوسط، ماكسم ديفيردت: «لاحظنا بالفعل ارتفاع الهجمات السيبرانية، خاصة هجمات سرقة الهوية التي تسعى لاستغلال العواطف البشرية، نحتاج في هذه الفترات بشكل خاص إلى الانتباه الدقيق لما يدور حولنا».

وأضاف: «علينا دوماً التغيير والتكيف لمواجهة التحديات التي تعترضنا، وضمان استمرارية البنية التحتية الحيوية، والحفاظ على أمن المواطنين والقطاعات العامة والخاصة».

لهذا، فصيغة التدريب عبر الإنترنت تمنح الطلاب القدرة على متابعة الدورة من منازلهم أو مكاتبهم دون عناء".