الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إطلاق أول محول للغاز بالموجات فوق الصوتية مزود بمصفوفة تمت طباعتها بالطباعة ثلاثية الأبعاد

إطلاق أول محول للغاز بالموجات فوق الصوتية مزود بمصفوفة تمت طباعتها بالطباعة ثلاثية الأبعاد

محول الطاقة المغلف بالتيتانيوم. (من المصدر)

أطلقت شركة «إيمرسون»، محول الطاقة المغلف بالتيتانيوم (Daniel T-200)، المخصص للعمل مع مجموعة منتجاتها من عدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية.

ويمثل المحول الجديد أول استخدام للطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن، لتعزيز الأداء الصوتي لعدادات التدفق بالموجات فوق الصوتية في تطبيقات نقل ملكية المواد المادية من مشغل إلى آخر.

ويوفر التصميم القوي لمحول الطاقة (T-200) موثوقية، وزمن تشغيل، ودرجة أمان أعلى مع تحقيق مستويات دقة عالية في عمليات قياس تدفق الغاز.

وتولد محولات الطاقة في عدادات التدفق بالأمواج فوق الصوتية إشارات صوتية، يتم إرسالها ذهاباً وإياباً عبر تيار السوائل، حيث تحدد أوقات وصول هذه الإشارات سرعة تدفق السوائل.

وتُعد جودة وقوة الإشارة عاملاً مهماً في دقة القياس، التي تعد بدورها أمراً بالغ الأهمية في تطبيقات نقل ملكية المواد المادية من مشغل إلى آخر، حيث يمكن لنسبة خطأ قد تصل إلى 0.1% فقط، أن تكلف مئات الآلاف من الدولارات سنوياً في خط أنابيب عالي الضغط من القطر الكبير.

ولتعزيز قوة الإشارة من خلال غلافه المشكل من التيتانيوم، يستخدم محول الطاقة (T-200) مصفوفة معدنية من فوهات صغيرة تمت طباعتها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتتكون هذه المصفوفة من بنية تصميمية معقدة، تشمل فوهات التيتانيوم، وغشاء من التيتانيوم يعمل كهزاز توافقي، وطبقة لموازنة الصوت، ويزيد ذلك من قوة الصوت المقترنة بالغاز، ما يحسن من نسبة الإشارة إلى الضوضاء ودقة القياس.

ويمكن لغلاف العداد المعدني بالكامل أن يشكل حاجزاً للسوائل الهيدروكربونية والغازات الرطبة المسببة للتآكل، وبالتالي إطالة عمر مكونات محول الطاقة وضمان أداء مستقر.

ويسمح هذا التصميم الفريد باختبار العداد هيدرولوجياً مع المحولات في الموقع، وتنظيفها بالبخار أثناء عملية التشغيل وتفريغها بدون حدود وللمستوى الذي يمكن به تخفيض الضغط على العداد.