الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

دبي للاستثمار توضح علاقتها مع «إن إم سي» للرعاية الصحية

دبي للاستثمار توضح علاقتها مع «إن إم سي» للرعاية الصحية

دبي للاستثمار. (أرشيفية)

أكدت شركة دبي للاستثمار، عدم وجود أي انكشاف على ديون مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية أو شركاتها الشقيقة أو أي تمويل أو استثمار أو عملية تأمين مع مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية.

لكنها أبلغت أن بعض الشركات التابعة لشركة دبي للاستثمار لديها علاقات تشغيلية وأعمال قائمة مع مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية.

وقالت في البيان إن شركة دبي للاستثمار العقاري أبرمت اتفاقية تطوير مع مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية في نوفمبر 2015 لبناء مشروع مستشفى بسعة 145 سريراً في مردف هيلز وبعقد إيجار طويل الأمد لمبنى المستشفى بعد بنائه.

واستلمت شركة دبي للاستثمار العقاري مبلغاً مقدماً بقيمة 24 مليون درهم من مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية، وحصلت على ضمان مؤسسي من الشركة القابضة لشركة «إن إم سي» للرعاية الصحية وهي شركة «إن إم سي» في لندن لتأمين المستحقات المتعلقة بدفعات الإيجار المستقبلية.

وطلبت مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية مؤخراً من شركة دبي للاستثمار العقاري في مارس 2020 عدم استمرار اتفاقية التطوير والعمل نحو تسوية مقبولة للطرفين.

أما شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار فلديها اتفاقية تأجير طويلة الأمد مع مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية لمستشفى «إم إن سي» الملكي في مجمع دبي للاستثمار، يستحق دفع الإيجار السنوي المقبل في نوفمبر 2020.

ووقعت شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار مذكرة تفاهم في عام 2019 مع مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية لإنشاء توسعة للمستشفى المذكور أعلاه وتم استلام دفعة مقدمة بقيمة 9.1 مليون درهم إماراتي، تم إيقاف العمل بمذكرة التفاهم في مارس 2020 وقاموا بطلب تسوية ودية.

وذكر البيان الصادر عن دبي للاستثمار أن شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار، أبرمت اتفاقية تأجير طويلة الأجل لقطعة أرض مع شركة «إن إم سي» للتجارة المملوكة من قبل مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية والتي قامت بإنشاء مستودع على قطعة الأرض في مجمع دبي للاستثمار، ولكن لا توجد مبالغ مستحقة.

وأما شركة إيميكول فتقدم خدمات التبريد إلى «إن إم سي» ومركز الإمارات المتحدة للصرافة، حيث تبلغ المبالغ المستحقة نحو 50 ألف درهم.

وعن جلوبال فارما، فلديها ترتيبات تجارية مع المركز الطبي الجديد للتجارة وهو أحد الموزعين الرئيسيين لمنتجات جلوبال فارما في الإمارات، وتقوم جلوبال فارما بإصدار فواتير إلى «إن إم سي» مقابل توريد هذه المنتجات وقد بلغت قيمة المستحقات الحالية مبلغ 2,349,677.79 درهماً إماراتياً.

وتقوم «إن إم سي» بإصدار إشعارات مديونية الى جلوبال فارما لعمولة الموزع ومرتجعات المبيعات والسلع منتهية الصلاحية بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة إلى جلوبال فارما.

وتبلغ قيمة إشعارات المديونية المستلمة من «إن إم سي» مبلغ 1,474,843.90 درهماً إماراتياً. إلا أن الإشعارات المديونية هذه سوف تخضع لموافقة جلوبال فارما.