الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أبوظبي الأول يطلق خدمة جديدة لإدارة الاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية

أبوظبي الأول يطلق خدمة جديدة لإدارة الاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية

بنك أبوظبي الأول. (أرشيفية)

أطلق بنك أبوظبي الأول، خدمة جديدة لإدارة الاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية، حيث عقد البنك أول اجتماع افتراضي بالكامل في دولة الإمارات.

وتأتي خدمة عقد الاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية في سياق الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي اعتمدتها الحكومة الإماراتية، للحدّ من المخاطر الصحية المرتبطة بتفشي فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد–19)، خاصة وأن هيئة الأوراق المالية والسلع، ووزارة الاقتصاد أصدرتا توجيهات بمنع عقد اجتماعات الجمعيات العمومية التي يجتمع فيها الأشخاص بشكل مباشر، وأوصت باستبدالها بالاجتماعات الافتراضية، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار البيان إلى أنه استجابة لذلك، يقوم بنك أبوظبي الأول بتقديم أحدث الحلول الافتراضية عبر الإنترنت، بما يمكّن الشركات من عقد هذه الاجتماعات عن بُعد، ونجح حتى الآن بعقد 6 منها لشركات مختلفة في أنحاء الدولة.

وبحسب البيان، يمكن للمساهمين عبر هذه الخدمة تسجيل الحضور إلكترونياً عن بُعد عبر منصة آمنة، والمشاركة في النقاشات والتصويت على بنود جدول أعمال الاجتماع، بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز معايير الحوكمة وتفاعل المساهمين من خلال الأدوات التفاعلية التي توفرها الخدمة للتصويت المباشر، وإمكانية طرح الأسئلة خلال الاجتماعات.

وأشار إلى أنه يمكن للاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية، المساهمة كذلك في توفير التكاليف التشغيلية واللوجستية المرتبطة بعقدها، بما في ذلك تكاليف الطباعة والبريد وحجز المكان، إلى جانب خدمتَي الضيافة والنقل.

وتعليقاً على إطلاق هذه الخدمة، قال رئيس قسم تمويل الشركات العالمية لدى بنك أبوظبي الأول، آندي كيرنز: «تعكس خدمة عقد الاجتماعات الافتراضية للجمعيات العمومية المكانة الرائدة التي يتمتع بها بنك أبوظبي الأول في مجال خدمات الأوراق المالية في دولة الإمارات، وتعدّ إحدى الوسائل العديدة المبتكرة التي تؤكد التزام البنك بدعم حكومة الإمارات والهيئات التنظيمية والتشريعية والعملاء، بما يضمن استمرارية الأعمال في هذا الظرف الاستثنائي المتمثل في تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)».