الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
مصرف أبوظبي الإسلامي. (أرشيفية)

مصرف أبوظبي الإسلامي. (أرشيفية)

أبوظبي الإسلامي يعلن انكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية

أوضح مصرف أبوظبي الإسلامي في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم مدى انكشافه على مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية.

وقال المصرف إنه قام بتقديم تسهيلات تمويلية بما يعادل 291.4 مليون دولار إلى شركة «إن إم سي» مع ضمانات من مجموعة «إن إم سي» من خلال عدة تسهيلات.

كما قام المصرف باستثمار مبلغ ما يعادل 31 مليوناً في صكوك المجموعة، مؤكداً عدم انكشافه على شركة «فينابلر»، وشركة مركز الإمارات للصرافة.

ولفت المصرف إلى أنه قام ببدء محادثات مع إدارة المجموعة وشركات تمويلية أخرى لبحث كيفية معالجة الوضع المالي للشركة، كما قام بالتواصل مع فريق من المستشارين القانونيين التابعين لمكتب محاماة دولي لبحث عدد من الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقه.

وشركة «إن إم سي» للرعاية الصحية مدرجة في بورصة لندن، وهي أحد مكونات مؤشر فوتسي 10، ولديها عمليات في 19 دولة، وتشير المؤشرات الأولية إلى أن أكثر من 80 بنكاً محلياً وإقليمياً ودولياً قاموا بتقديم التمويل للمجموعة.

وعدلت الشركة في الآونة الأخيرة مركز ديونها ليصبح 6.6 مليار دولار، وهو أعلى كثيراً من تقديرات سابقة، وفقد سهمها أكثر من نصف قيمته منذ ديسمبر عندما شككت مادي ووترز الأمريكية للبيع على المكشوف في بياناتها المالية.

ودعا رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد للشركة يوم السبت لوقف سداد الديون، مضيفاً أنه سيعمل مع السلطات في بريطانيا والإمارات لاستعادة أموال استخدمت في غير أغراضها.

#بلا_حدود