الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

«تبريد» تستحوذ على أكبر نشاط لتبريد المناطق في العالم باتفاقية مع إعمار بـ2.48 مليار درهم

وقعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، اتفاقية مع شركة «إعمار العقارية»، تستحوذ من خلالها «تبريد» على حصة تبلغ 80% من نشاط «إعمار» لتبريد منطقة وسط مدينة دبي، مقابل 2.48 مليار درهم (675 مليون دولار)، على أن تحتفظ «إعمار» بنسبة 20% ضمن إطار شراكة طويلة الأمد مع «تبريد».

وسيزود هذا الامتياز الحصري طويل الأمد ما يصل إلى 235,000 طن تبريد إلى أبرز المشاريع والوجهات في إمارة دبي من خلال أكبر منظومة للطاقة المتكاملة ذات الكفاءة العالية في العالم.

وتقوم منظومة التبريد المذكورة حالياً، بتأمين طاقة قدرها 150,000 طن تبريد من خلال شبكة توزيع المياه المُبردة التي تنتجها 3 محطات تبريد مترابطة تم بناؤها بالفعل، بالإضافة إلى محطة رابعة قيد الإنشاء، وفقاً لأعلى المواصفات الدولية.

وعقب إتمام هذه الاتفاقية، فإن الطاقة الإنتاجية لـ«تبريد» في إمارة دبي ستصل إلى 278,801 طن تبريد، وهو ما سيرفع إجمالي طاقتها الإنتاجية بنسبة 12.6% إلى 1,338,602 طن تبريد من خلال 83 محطة لتبريد المناطق.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «تبريد» خالد عبدالله القبيسي: «نحن فخورون بالشراكة مع إعمار، وقدرتنا على توفير الخدمات لمشاريعها ووجهاتها الرائدة في منطقة وسط مدينة دبي، ويسُرنا إبرام هذه الاتفاقية التي تمهّد الطريق لعلاقةٍ طويلة الأمد مع واحدةٍ من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، محمد العبّار: «تمثّل هذه الاتفاقية أهميةً كبرى لكلٍ من: إعمار،وتبريد. وقد اهتمت إعمار دوماً بتأسيس شراكات استراتيجية وتعمل بقوة على تنمية وتعزيز هذه الشراكات، ولا شك في أن تبريد هي من المؤسسات التي نسعى لتكوين شراكات طويلة الأمد معها، ما سيخلق المزيد من الفرص للتعاون فيما بيننا مستقبلاً.

إن منطقة وسط مدينة دبي هي من أهم مشاريعنا التي نفخر ونعتز بها، ونحن على ثقة بأن شركة تبريد تولي الأهمية ذاتها لهذه المنطقة وستبذل العناية الفائقة لتوفير خدمات التبريد لكافة مكونات هذا المشروع الرائد».

#بلا_حدود