السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بنك دبي التجاري يعلن انكشافه على «إن إم سي» بـ140.1 مليون درهم

بنك دبي التجاري يعلن انكشافه على «إن إم سي» بـ140.1 مليون درهم

بنك دبي التجاري. (ارشيفية)

أكد بنك دبي التجاري، انكشافه على مجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية، يتمثل في تسهيلات ائتمانية مضمونة كلياً تبلغ قيمتها مبلغاً وقدره حتى تاريخه 140.1 مليون درهم.

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي، أن تلك الانكشافات تتضمن 31.3 مليون درهم تسهيلات رأس المال.

وأشار البنك إلى أنه انكشف على شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة في صورة تسهيلات ائتمانية مضمونة كلياً حتى تاريخه بقيمة 410.2 مليون درهم.

وأكد البنك عدم وجود أي انكشاف على شركة فينايبلر بي أل سي.

وتمر مجموعة إن إم سي بأزمة تتعلق بعدم قدرتها على سداد ديون مستحقة، منذ هجوم من شركة مادي ووترز الأمريكية على شركة الخدمات الصحية، المدرجة في بورصة لندن، والمدرجة بمؤشر فوتسي 100، ولديها عمليات في 19 دولة.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن أكثر من 80 بنكاً محلياً وإقليمياً ودولياً قامت بتقديم التمويل للمجموعة.

وعدلت الشركة في الآونة الأخيرة مركز ديونها ليصبح 6.6 مليار دولار، وهو أعلى كثيراً من تقديرات سابقة، وفقد سهمها أكثر من نصف قيمته منذ ديسمبر، عندما شككت مادي ووترز الأمريكية في بياناتها المالية.

ودعا رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد للشركة، يوم السبت، لوقف سداد الديون، مضيفاً أنه سيعمل مع السلطات في بريطانيا والإمارات لاستعادة أموال استخدمت في غير أغراضها.

وقرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الإشراف على إدارة عمليات «مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة»، و«uae exchange» والتابعة لشركة إن أم سي المتعثرة بموجب الصلاحيات الممنوحة له في المرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لسنة 2018.