الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

الاتحاد للشحن: 90 رحلة أسبوعية عبر 29 وجهة في العالم لنقل المواد الحيوية للدولة

الاتحاد للشحن: 90 رحلة أسبوعية عبر 29 وجهة في العالم لنقل المواد الحيوية للدولة

(أرشيفية)

أضافت شركة الاتحاد للشحن، 5 وجهات إلى لائحة الوجهات التي تشغل إليها رحلات خاصة، باستخدام طائرات بوينغ 787-10 خالية من الركاب، والمكملة لأسطولها الحالي، المكون من طائرات بوينغ 777F، وزيادة سعة الشحن للمواد الأساسية إلى الإمارات، وتعزيز الوصل بين الأسواق العالمية في الشرق والغرب.

ومع إضافة هذه الرحلات، ستشغّل الاتحاد للشحن ما يزيد على 90 رحلة أسبوعية إلى 29 وجهة، عبر 5 قارات، على متن الأسطول المكون من طائرات بوينغ 777 المخصصة للشحن، وبوينغ 787 خالية من الركاب لنقل البضائع.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر اليوم، أن الاتحاد للشحن ستطلق رحلات إضافية باستخدام طائرات من طراز بوينغ 777 و787 خالية من الركاب بين أبوظبي وكل من ملبورن، وشيناي، وكيرالا، وكراتشي، وأمستردام، إلى جانب الرحلات المتوفرة حالياً إلى سيؤول، وبكين، وبانكوك، وسنغافورة، ومانيلا، وجاكارتا، ودلهي، وبنغالور، والرياض.


وأكدت الشركة أن الوجهات الجديدة ستضمن استمرار عمليات استيراد المواد الحيوية إلى الإمارات، ومنها اللحوم، والأسماك، والمأكولات البحرية، والفاكهة، والخضار، إضافة إلى الإمدادات الطبية، فيما تستمر الدولة باتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأشارت الشركة إلى رحلات مؤجرة خاصة لنقل شحنات من المواد الطبية الضرورية اللازمة من الصين وهونغ كونغ إلى وجهات مختلفة في أوروبا وأمريكا اللاتينية، مع تخطيطها لتشغيل المزيد من هذه الرحلات.

وتابعت: تعمل الاتحاد للطيران، بشكل وثيق مع الجهات الحكومية المعنية، لتوفير هذه المواد الطبية إلى دول مختلفة، منها: صربيا، واليونان، وتشاد، وماليزيا، وكازاخستان، وإيطاليا.

وشدد المدير الإداري لعمليات الشحن والخدمات اللوجستية في مجموعة الاتحاد للطيران، عبدالله محمد شديد، أن الشركة تلعب دوراً أساسياً في نقل المواد الحيوية إلى الدولة في ظل الأوضاع الراهنة، كما أننا نعمل على دعم المتطلبات الدولية للشحن مع نقل شحنات كبيرة من البضائع بين الدول".