الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

فلاي دبي تسير 23 رحلة إلى 7 دول لنقل 2800 مسافر

فلاي دبي تسير 23 رحلة إلى 7 دول لنقل 2800 مسافر

(من المصدر)

أكدت فلاي دبي دعمها المستمر للحكومات والسلطات المختصة من خلال مساعدتهم على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمواطنيهم للعودة إلى ديارهم.

وسيرت شركة فلاي دبي 23 رحلة عودة إلى الوطن نقلت خلالها أكثر من 2800 مسافر من الإمارات في الفترة الممتدة ما بين 19 مارس و8 أبريل الجاري.

وقالت الشركة اليوم إن رحلات العودة اتجهت نحو كل من أفغانستان وكرواتيا ومصر وإيران وروسيا والسودان وأرض الصومال وتايلاند، وبموافقة الهيئة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية ووزارات الخارجية.

وأشارت إلى أن جميع الرحلات انطلقت من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي، بينما يسمح فقط للمواطنين الإماراتيين بالسفر على رحلات العودة، لافتة إلى أن فلاي دبي قامت أيضاً بشحن البضائع الأساسية في عنبر الشحن للطائرة وفي الاتجاهين، وبهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، حمد عبيدالله، أن فلاي دبي تدرك حجم التحديات التي نواجهها جميعاً في التعامل مع هذا الوباء وتأثيره ليس فقط على صناعة السفر والطيران بل على حياتنا ككل.

وقال عبيدالله لقد اخترنا أن نظل مركزين على كيفية المساهمة في تخفيف الضغط، وتمكين حركة السلع الأساسية إلى حيث تكون هناك حاجة إليها وإعادة الناس إلى أوطانهم حيثما أمكن ذلك، مضيفاً نحن ملتزمون بدعم طلبات الحكومات لتشغيل رحلات الإعادة لمواطنيها.

وعبر عبيدالله عن تطلع الشركة لاستئناف العمليات التشغيلية عندما يحين الوقت المناسب، لافتاً إلى أن فلاي دبي تعمل عن كثب مع السلطات المعنية، مؤكداً على أن سلامة مسافرينا وجميع أفراد عائلة فلاي دبي تبقى على رأس أولوياتنا دائماً.

وستشغل فلاي دبي ما يصل إلى 10 رحلات عودة أخرى خلال الأسبوع القادم وستواصل التنسيق بشكل وثيق مع السلطات لإعادة المواطنين الإماراتيين مجاناً.

وأضاف، تتبع فلاي دبي التوجيهات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية المحلية، كما تتبنى الشركة عمليات تنظيف وتطهير عميقة شاملة لجميع طائراتها، وسنستمر في العمل عن كثب مع شركائنا الاستراتيجيين لضمان جميع تدابير السلامة التي تتماشى مع المعايير الدولية.