الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

إعمار مولز تستبدل مبادرة تأجيل تحصيل شيكات الإيجار بسياسة تخفيف شاملة

إعمار مولز تستبدل مبادرة تأجيل تحصيل شيكات الإيجار بسياسة تخفيف شاملة

دبي مول. (أرشيفية)

قالت إعمار مولز في رسالة إلى المستأجرين، أمس، حصلت «الرؤية» على نسخة منها، بالإضافة إلى خطابنا بتاريخ 29 مارس 2020 الذي قمنا بموجبه، بتأجيل تحصيل شيكات الإيجار لأقصى حد وللمدة المبينة في الخطاب، فنحن نعمل أيضاً على تمديد سياسات التخفيف الشاملة لمساعدة المستأجرين لدينا على تخفيف الضغوط المالية المحتملة الناتجة عن الوضع الحالي.

وأضافت الرسالة الموقعة باسم رئيس العمليات في إعمار مولز ناتالي بوجدانوفا، وستحل سياسات التخفيف الشاملة محل تأجيل مبادرة الدفع التي تم الإبلاغ عنها سابقاً، وستطبق على النحوالتالي:

سياسة التخفيف خلال فترة الإغلاق (من 25 مارس وحتى 27 إبريل 2020):

سيتم منح المستأجرين الذين تم إغلاق متاجرهم بشكل إلزامي بموجب قرار الحكومة خلال فترة الإغلاق، تنازلاً عن الإيجار الأساسي التعاقدي، ورسوم الخدمة، ورسوم التسويق السنوية وخصم ثابت بنسبة 70% على رسوم المياه المبردة الثابتة المحددة لفترة الإغلاق (لا يوجد خصم ينطبق على الوصلات ذات العداد). المستأجرون الذين يتم إغلاق متاجرهم بشكل إلزامي بقرار من الحكومة قبل فترة الإغلاق (مثل متاجر الترفيه والسبا وغيرها من أنواع الأعمال ذات الصلة) يجب أن تستفيد أيضاً من هذه الفئة من التخفيف بدءاً من تاريخ الإغلاق الإلزامي للحكومة حتى قبل (أولاً) تاريخ رفع هذا الإغلاق أو (ثانياً) 30 يونيو 2020.

المستأجرون الذين تُفتح متاجرهم خلال فترة الإغلاق، سيدفعون قيمة عائد تشغيل الإيجار المحسوب لكل متجر: (أولاً) نسبة الإيجار الأساسي للمبيعات للشهر الشامل من عام 2019. (ثانياً) النسبة المئوية لقيمة عائد تشغيل الإيجار التعاقدي بموجب اتفاقية الإيجار، أيهما أعلى. تقتصر قيمة عائد تشغيل الإيجار المعمول به على فترة الإغلاق وسيتم إصدار فاتورة له وتحصيلها شهرياً. وسيتم تقديم خصم ثابت بنسبة 70% على الإيجار الأساسي وإعفاء من رسوم التسويق السنوية للمستأجرين غير الملزمين بدفع قيمة عائد تشغيل الإيجار بموجب عقد الإيجار، وتقتصر على فترة الإغلاق.

سياسة التخفيف خلال فترة ما بعد الإغلاق (من 28 أبريل وحتى 30 يونيو 2020):

المستأجرون المطلوب منهم دفع قيمة عائد تشغيل الإيجار بموجب عقد الإيجار، سيدفعون قيمة عائد تشغيل الإيجار المحسوب لكل متجر (أولاً) نسبة الإيجار الأساسي للمبيعات للشهر الشامل من عام 2019. (ثانياً) النسبة المئوية لقيمة عائد تشغيل الإيجار التعاقدي بموجب اتفاقية الإيجار، أيهما أعلى. ويقتصر حساب قيمة عائد تشغيل الإيجار هذا على فترة ما بعد الإغلاق وسيتم تحرير فاتورة وتحصيلها على أساس شهري.

سيتم منح المستأجرين غير الملزمين بدفع قيمة عائد تشغيل الإيجار بموجب عقد الإيجار، خصماً ثابتاً بنسبة 50% على الإيجار الأساسي، يقتصر على فترة ما بعد الإغلاق.

المبالغ التناسبية للشيكات المقدمة، أوالمدفوعات التي قام بها المستأجرون المحسوبون ضمن فترات الإغلاق وما بعد الإغلاق سيتم إضافتها إلى حساب المستأجر مع المؤجر، وإذا كانت هذه الشيكات التي قدَّمها المستأجر ما تزال غير قابلة للصرف، يمكن للمستأجر تقديم شيكات بديلة حتى 15 مايو 2020.

للاستفادة من سياسات التخفيف المذكورة أعلاه، يتعين على المستأجرين (أولاً) تسوية جميع المدفوعات المستحقة حتى 24 مارس 2020 (ثانياً) تقديم تقرير المبيعات الشهرية في الوقت المناسب ضمن المواعيد التعاقدية عند الاقتضاء و(ثالثاً) البقاء مفتوحة للعمل خلال فترة ما بعد الإغلاق ما لم تغلقها الحكومةبشكل إلزامي.

يجب على المستأجرين الذين تنتهي عقود إيجارهم قبل 31 ديسمبر 2020، بالإضافة إلى استيفاء الشروط السابقة، تجديد عقد الإيجار ذي الصلة في الوقت المناسب، تماشياً مع عرض المؤجر لمدة لا تقل عن مدة الإيجار الحالية للاستفادة من التخفيف خلال فترة ما بعد الإغلاق.

يحتاج المستأجرون إلى التوقيع على جميع المستندات المطلوبة لتسجيل شروط سياسة التخفيف ذات الصلة في الوقت المناسب.

ستبقى جميع شروط الإيجار الأخرى دون تغيير، بما في ذلك الإيجار الأساسي، قيمة عائد تشغيل الإيجار، رسوم الخدمة، رسوم المياه المبردة، رسوم التسويق السنوية وأي رسوم أخرى مستحقة الدفع بموجب عقد الإيجار لن يتم تغييرها خارج فترات الإغلاق وما بعد الإغلاق.

نحن على ثقة من أن سياسات التخفيف المذكورة أعلاه، ستساعد شركاء البيع بالتجزئة لدينا في عبور هذه الفترة الحرجة، ونظل ملتزمين بمواصلة شراكتنا معاً في هذه الأوقات الصعبة.