السبت - 06 يونيو 2020
السبت - 06 يونيو 2020
No Image

«حاضنة الأعمال in5» تطلق مسابقة لأفضل فكرة مبتكرة لمكافحة كورونا

أطلقت حاضنة الأعمال «in5»، مسابقة مفتوحة لمنح عضوية مجانية لديها لأي رائد أعمال أو شركة ناشئة تمتلك أفضل منتج يساعد على تعزيز جهود دولة الإمارات لمكافحة وباء (كوفيد-19).

ويحصل الفائز في المسابقة على عضوية مجانية لعام كامل في مركز «in5»، تتضمن النفاذ إلى مراكز الابتكار التابعة له، ومساحات العمل المشتركة والإبداعية، ومختبرات النماذج الأولية، والطابعات ثلاثية الأبعاد، ومنشآت أخرى صُممت خصيصاً لدعم المواهب المحلية، وبيئة ريادة الأعمال في إمارة دبي.

ويتطلب الفوز تقديم حل أو فكرة مبتكرة للتعامل مع التحديات الاجتماعية أو الطبية أو التعليمية أو البيئية أو اللوجستية المرتبطة بوباء «كوفيد-19»، وأن تساعد رائد أعمال واحداً على التوسع وإطلاق منتجه بالسرعة المطلوبة.


وقال المدير العام لمدينة دبي للإعلام والمسؤول عن «in5»، ماجد السويدي: «لقد برزت بعض أهم الابتكارات العالمية خلال الفترات الاستثنائية، لذا فقد أطلقنا اليوم مسابقة مفتوحة لاستكشاف أفضل حل يدعم جهود الإمارات التي تقترب من تحقيق إنجاز مميز في مكافحة وباء (كوفيد-19)».

وأضاف: «حرصت قيادتنا الرشيدة على بناء دولة طموحة، وسوف نواصل تركيزنا خلال هذه الفترة الصعبة على تمكين رواد الأعمال والمهنيين والعاملين المستقلين من توسيع أفكارهم ضمن بيئة داعمة بما يساعد على تحقيق اقتصاد المعرفة في إمارة دبي».

ويساعد مركز «in5» الشركات الناشئة ورواد الأعمال على النمو من خلال خدمتين، الأولى تتمثل في برنامج حضانة يوفر بيئة لمزاولة الأعمال، ومساحات عمل مشتركة وإبداعية، وجلسات إشراف وتوجيه، وفعاليات شبكات الأعمال، والتواصل مع مستثمرين وغير ذلك، أما الثانية فهي عضوية سنوية تتيح للأعضاء إمكانية النفاذ إلى 3 مراكز للابتكار وميزات أخرى بأسعار تنافسية.

#بلا_حدود