السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«ابن بطوطة مول» يدعم الشباب المحرومين في العيد بـ«200 ابتسامة»

«ابن بطوطة مول» يدعم الشباب المحرومين في العيد بـ«200 ابتسامة»

تحولت حملة ابن بطوطة مول الرمضانية لمساعدة الأطفال المحرومين في دولة الإمارات إلى تجربة افتراضية في عام 2020، حيث يقوم المتطوعون بالتسوق لشراء ملابس لـ200 شاب من خلال المحادثة المباشرة عبر الفيديو.

ويعد برنامج «200 ابتسامة» ثمرة تعاون بين ابن بطوطة مول والهلال الأحمر الإماراتي ومركز «روافد» للتطوير والتعليم، حيث يقدم للأطفال المحرومين من الذهاب إلى مراكز التسوق والذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة خلال شهر رمضان المبارك فرصة للتسوق والمرح والمغامرة مع تناول وجبة الإفطار.

وهذا العام، وبما أنه لا يمكن للأطفال زيارة مراكز التسوق بموجب التوجيهات الحكومية المعمول بها حالياً، سيقوم المؤثرون والمتطوعون الذين يرافقونهم عادة، برحلة تسوق افتراضية للشباب الذين سيختارون ملابسهم من متجر «ريد تاغ».

وقالت مديرة الأصول في نخيل مولز، جيل سانجستر: «رمضان مناسبة للعطاء، وقد تطورت هذه الحملة السنوية عاماً بعد عام منذ انطلاقها في 2016، لكن الظروف مختلفة كثيراً هذه المرة، لذلك كنا بحاجة لأفكار مبتكرة».

وأضافت: «باستخدام المحادثة المباشرة عبر الفيديو للتواصل مع المتسوقين الشخصيين، لا يزال بإمكان الأطفال مشاهدة واختيار ملابسهم وأحذيتهم الجديدة، والتي سيتم تسليمها بعد ذلك مباشرة إلى منازلهم خلال فترة العيد، وقد تكون التجربة افتراضية، لكن الأثر الذي ستحدثه لهؤلاء الأطفال سيكون حقيقياً جداً».

من جهتها، شكرت شادية الجابري، مديرة مركز «روافد»، ابن بطوطة مول لدعمه المستمر.

وأضافت «رغم هذه الظروف الصعبة، استمرت روح الكرم والعطاء، ومن خلال الحلول التي توفرها شبكة الإنترنت، واستطعنا الحفاظ على هذا التقليد الجميل المتمثل بنشر الفرح بين الأطفال».

وساعدت هذه الفعالية السنوية أكثر من 1.000 طفل منذ انطلاقها.

ويستقبل ابن بطوطة مول زواره حالياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساء، التزاماً منه بالتوجيهات الحكومية.