الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

دبي للسلع المتعددة وسفير الدولة لدى كولومبيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

دبي للسلع المتعددة وسفير الدولة لدى كولومبيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

(الصورة من المصدر)

أجرى أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، سالم راشد العويس.

وخلال المحادثة، أثنى الجانبان على الاستجابة والجهود المثالية التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وغيرها من الإجراءات والمبادرات الفعّالة التي تبنّتها ونفّذتها في جميع أنحاء الدولة لحماية الصحّة العامة. كما سلّط الطرفان الضوء على مستوى الدعم غير المسبوق المقدم من الحكومة والقطاع الخاص لمساندة قطاع الأعمال والشركات خلال هذه الفترة العصيبة، بهدف تعزيز مرونة الاقتصاد الوطني وتحصينه من التحديات الراهنة. واغتنم أحمد بن سليِّم هذه الفرصة لإطلاع العويس على استراتيجية مركز دبي للسلع المتعددة وجهوده المبذولة في هذا الصدد، بما في ذلك حزمة دعم الأعمال التي أعلن عنها مؤخراً.

كما بحث الجانبان سُبل تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين. وقد أكَّد العويس، الذي التقى مؤخراً رئيس كولومبيا إيفان دوكي ماركيز، أن العلاقة بين البلدين شهدت في الآونة الأخيرة نمواً ملحوظاً عبر العديد من القطاعات والمجالات، بما فيها العلوم والابتكار.

وأفاد السفير أن الرئيس دوكي ماركيز حريص على تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات، وأعرب عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الدولة وفق خطة شاملة تحت شعار «خطة 2030»، كما ترغب حكومة كولومبيا في تطوير قنوات جديدة للتعاون مع دولة الإمارات من خلال إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي-الكولومبي، مع التركيز على القطاعات التي يمكن للبلدين الاستفادة منها مثل: تعزيز التجارة والاستثمار. وبدوره، استعرض بن سليم الآفاق الواسعة من الفرص أمام الشركات الكولومبية التي تزاول أنشطتها في دبي، مؤكداً على قيمة محفظة الخدمات العالمية التي يقدِّمها مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة.

وقال أحمد بن سليم: «نعيش حالياً أوقاتاً صعبة تفرض علينا العديد من التحديات والتساؤلات حول ماهية المرحلة التالية من التعافي والنهوض مجدداً من الأزمة الراهنة. ولكن هناك حقيقة مؤكدة ألا وهي أن تعزيز أوجه التعاون والشراكة بات أكثر أهمية من أي وقت مضى. وخلال هذه المرحلة، سنواصل استكشاف آفاق الفرص واغتنامها، ما سيضمن تعزيز أوجه التعاون بيننا مع الاستمرار في تقديم الدعم اللازم لاقتصاد البلدَين وبطرق شتّى. وإنني أتطلع للعمل من كثب مع سعادة السفير سالم راشد العويس وفريقه لتقوية العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وكولومبيا».