الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
No Image

«فولكس فاغن» تستثمر 2 مليار يورو في السيارات الكهربائية بالصين

تعتزم مجموعة «فولكس فاغن» الألمانية العملاقة للسيارات توسيع نشاطها في إنتاج السيارات الكهربائية بالصين عبر استثمارات من المقرر أن تصل قيمتها إلى أكثر من 2 مليار يورو.

وأعلنت الشركة، الجمعة أنه تم توقيع بيان نوايا يقضي بزيادة حصتها في شريكها الصيني لصناعة السيارات الكهربائية «جاك» من 50% إلى 75% من خلال زيادة رأس المال.

وذكرت الشركة أنه من أجل تحقيق ذلك، ستستحوذ فولكس فاغن على نصف مجموعة «جاي إيه جي» الصينية، الشركة الأم لـ«جاك»، مشيرة إلى أنه سيتم استثمار نحو مليار يورو في هذا السياق.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت فولكس فاغن أنها ستستحوذ على 26% من شركة البطاريات الصينية «جوشوان هاي تك» مقابل 1.1 مليار يورو، لتصبح بذلك أكبر مساهم في الشركة. وبحسب الخطة، من المقرر إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري.

وذكرت فولكس فاغن أن هذه الشراكة ستمكنها من اكتساب المزيد من الخبرة التقنية في مجال صناعة البطاريات.

وقال رئيس «فولكس فاغن»، هيربرت ديس، في بيان: «بالتعاون مع شركاء أقوياء موثوقين، تعزز فولكس فاغن استراتيجيتها للتنقل الكهربائي في الصين».

وتعد الصين أكبر سوق لمنتجات مجموعة فولكس فاغن بفارق كبير. وتعتبر البطاريات سلعة نادرة في تعزيز التنقل الكهربائي، لذلك تحاول شركات السيارات تأمين سعة كافية منها بشتى الطرق.

#بلا_حدود