الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«دبي للذهب والسلع» تسجل نمواً في أحجام تداول أزواج العملات خلال مايو

«دبي للذهب والسلع» تسجل نمواً في أحجام تداول أزواج العملات خلال مايو

واصلت بورصة دبي للذهب والسلع تحقيق نشاط قوي لتداولاتها، خلال شهر مايو، في ظل توجه الاقتصاد العالمي نحو تحقيق مزيد من الاستقرار.

وحافظت بورصة دبي للذهب والسلع على الأداء القوي الذي حققته مؤخراً محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6، مسجلة نمواً في حجم التداول بنسبة 598.98% على أساس سنوي، وبنسبة 520.72% منذ بداية العام حتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومن بين أزواج العملات الرئيسية الستة G6، حققت العقود الآجلة لليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني أقوى مستويات الأداء، مسجلة نمواً كبيراً على أساس سنوي بنسبة 516.2%%، و336.42%%، و588.67%% على التوالي.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، ليس ميل: «نشهد اليوم تقلبات مستمرة في أسعار العملات مع تأثر الأسواق والمستثمرين بتيارين متعارضين، يتمثلان في المخاوف بشأن تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة والصين، وزيادة التفاؤل مع تخفيف إجراءات الإغلاق العام في جميع أنحاء العالم. ويعكس المسار الصاعد لأحجام تداول أزواج العملات الرئيسية الستة G6 في بورصة دبي للذهب والسلع، قوة منتجاتنا وخدماتنا في ظل البيئة غير المستقرة في هذه الأيام، وهذا دليل على نجاح جهودنا لتوسيع مشاركة المستثمرين وتعزيز السيولة».

ويأتي النشاط المتزايد لحركة التداول في محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6 لدى بورصة دبي للذهب والسلع قبل إطلاقها لـ3 عقود آجلة متجددة لعملات أجنبية «FX Rolling» في مطلع يوليو المقبل.

وأضاف: «نحن متحمسون للغاية لتعزيز مستوى الخدمات التي نقدمها من خلال توسيع محفظتنا من منتجات العملات عبر إضافة عقود متجددة لعملات أجنبية، وهي عبارة عن عقود عملات أجنبية دائمة تشمل 3 أزواج من العملات، حيث نتوقع أن تكون مفيدة بشكل خاص لعملائنا من المؤسسات الاستثمارية، وذلك عبر تمكينهم من التحوط بكفاءة أكبر خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات متزايدة».

وبلغ إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع في شهر مايو 880 ألف عقد بقيمة 20.66 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك، سجلت البورصة خلال الشهر الماضي معدل اهتمام مفتوح بلغ 167.297 عقداً.