الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

«أجيليتي» تساعد تجار التجزئة على إطلاق متاجرهم الإلكترونية عبر الإنترنت

«أجيليتي» تساعد تجار التجزئة على إطلاق متاجرهم الإلكترونية عبر الإنترنت

(الصورة من المصدر)

أطلقت أجيليتي، وبالتعاون مع اثنين من شركائها، مبادرة لمساعدة الشركات الصغيرة وتجار التجزئة على سرعة إطلاق متاجر إلكترونية فعَّالة وبسهولة تامة، لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت، مع توفير باقة خدمات رقمية سهلة الاستخدام لشحن وتلبية الطلبات وتوصيل البضائع للعملاء.

وتتضمن الشراكة «إكسباند كارت»، إحدى أبرز المنصات المختصة في تمكين التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، و«Shipa»، الذراع الرقمية لـ«أجيليتي».

وتساعد «إكسباند كارت» الشركات الصغيرة وتجار التجزئة على دخول عالم التجارة الإلكترونية بسرعة من خلال إنشاء متاجر إلكترونية بالغتين العربية والإنجليزية، ثم دمجها بمنصة Shipa السهلة الاستخدام لتمكينهم من إدارة عملياتهم بدءاً من الميل الأول، ثم تلبية الطلبات ومتابعة مراحل الشحن، والتخليص الجمركي، وصولاً إلى خدمات التوصيل للميل الأخير.

وفي هذا الصدد، قالت هنادي الصالح، رئيس مجلس إدارة أجيليتي وفريق Agility Ventures، إن هذه الشراكة من شأنها مساعدة تجار التجزئة التقليديين وغيرهم ممن تراجعت مبيعاتهم وإجمالي إيراداتهم بسبب انتشار جائحة فيروس (كوفيد-19).

وأضافت: «أن التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية أصبحتا تمثلان شريان حياة للمستهلكين الملازمين لمنازلهم وللشركات التي فقدت كافة أو بعض إيراداتها. نحن نرى طفرة حقيقية في المبيعات عبر الإنترنت في كافة أنحاء المنطقة، وهو ما قد يدل على تحول دائم في طريقة تسوق الناس مستقبلاً، لذا يتوجب على الشركات إدراك الحاجة الماسة لتعزيز مبيعاتها عبر الإنترنت من خلال شركاء موثوقين يمكنهم توجيهها ومساعدتها في تحقيق النمو.»

وتوفر منصة إكسباند كارت للبائعين والتجار تجربة مجانية لـ6 أشهر، يستطيعون خلالها إنشاء مواقعهم الإلكترونية وتعزيز وجودهم على الإنترنت باستخدام قوالب رقمية تفاعلية تعمل على الهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية، ومجموعة من الخدمات تتضمن دمج أكثر من 20 خياراً للدفع والشحن، والتسويق الرقمي، والمناولة وتلبية الطلبات، ونظام نقاط البيع، وخدمة ما بعد البيع. وبإمكان العملاء الذين يقومون بالتسجيل خلال يونيو 2020 الاستفادة من هذه التجربة المجانية لـ6 أشهر، بينما تقدم منصة Shipa للتوصيل خدمات الميل الأخير للشركات والمستهلكين بحسب الطلب في اليوم نفسه أو في اليوم التالي، أو التوصيل العابر للحدود في منطقة الخليج العربي.

المنصة سهلة الاستخدام بصورة بديهية، ويمكن الوصول إليها عن طريق الهاتف المحمول أو من خلال الدمج المباشر مع أنظمة العملاء من الشركات،
وتوفر حلولاً اقتصادية مناسبة وسرعة الأداء.